الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم يصافح ميتسو (رويترز)

فور الإعلان رسميا عن التعاقد معه لتدريب المنتخب القطري لكرة القدم, أعلن الفرنسي برونو ميتسو أن فريقه سيتوجه إلى أستراليا في الخامس من الشهر المقبل، وكشف عن استعدادات لترتيب مباراة ودية مع إحدى الفرق الأسترالية المعروفة أثناء المعسكر الذي سيقام هناك.

وأوضح ميتسو أنه سيسير في المرحلة القادمة على الخطة والبرنامج الموضوعين من سلفه جورج فوساتي واتحاد الكرة، مشيرا إلى احتمال ضم لاعب أو لاعبين من خلال متابعته لمباريات المرحلتين الثالثة والرابعة في الدوري المحلي.

كما قال إنه قبل العرض القطري "رغم وقوع المنتخب في مجموعة قوية تضم أستراليا واليابان رغبة منه في بلوغ نهائيات المونديال مرة أخرى، بعد أن حقق الحلم للمرة الأولى مع المنتخب السنغالي في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان".

وتعليقا على استقالته من تدريب منتخب الإمارات شدد ميتسو على أنه مدرب محترف، ومن الطبيعي أن ينتقل من مكان إلى آخر. وفي هذا الصدد أيضا عبر المدرب الفرنسي عن سعادته لتعاقد المنتخب الإماراتي مع مساعده دومينيك باتينيه، وقال إنه "دليل على أن اختياره لدومينيك كان اختيارا موفقا ولذلك قرروا في الإمارات التعاقد معه".

كان بيان رسمي صادر عن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قد قال أمس الخميس إن المدرب الجديد سيبدأ مهامه على رأس الجهاز الفني فورا دون ذكر للمدة وقيمة العقد.

وسبق لباتينيه تدريب المنتخب الإماراتي مؤقتا عام 2005 وقاده إلى الفوز على باكستان 4/2 وعلى عمان 1/صفر في تصفيات كأس آسيا 2007.

وتخوض الإمارات مباراة مصيرية أمام كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال, حيث لا بديل عن الفوز إذا أراد المنتخب الإماراتي المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

المصدر : وكالات