رونالدو مع أحد مشجعي فلامنغو (الفرنسية-أرشيف)

قامت مجموعة من جمهور فريق فلامنغو البرازيلي بحملة جمع أموال من أجل أن يتمكن فريقهم من التعاقد مع المهاجم رونالدو الذي يتدرب حاليا في صفوف الفريق ريثما يستعيد مستواه السابق.
 
وتمحورت الحملة حول بيع قميص لفلامنغو كتب عليها "رونالدو ابق"، وتأمل هذه المجموعة أن تجمع على أقل تقدير 530 ألف دولار من أجل مساعدة النادي البرازيلي العريق على التعاقد مع رونالدو الذي انتهى عقده مع ميلان الإيطالي يوم 30 يونيو/حزيران الماضي.
 
وكان رونالدو خضع منذ سبعة أشهر لعملية جراحية في ركبته اليسرى أبعدته عن الملاعب قبل أن يلتحق بصفوف فلامنغو ضمن برنامج إعادة تأهيله.
 
وشارك رونالدو (32 عاما) الاثنين الماضي في تمارين شباب فلامنغو بعدما تعافى من آثار الإصابة حسب ما أكد أمس بقوله إنه لا يشعر بأي آلام في ركبته وإنه سيصب تركيزه حاليا على استعادة لياقته البدنية بشكل كامل.
 
وكان رونالدو المتوج بلقب مونديالي 1994 و2002 مع منتخب بلاده، ذكر مؤخرا أنه يتجه إلى قبول العرض الذي تقدم به مانشستر سيتي الإنجليزي لضمه إلى صفوفه.
 
احتمال
وكانت تقارير صحفية أشارت إلى احتمال انتقال رونالدو إلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أو فلامنغو.
 
وأشارت تلك التقارير إلى أن مدرب مانشستر سيتي مارك هيوز رفض الشهر الماضي فكرة ضم هداف مونديال 2002 بسبب زيادة وزنه وعدم حضوره البدني للعب على مستوى عال.

لكن رونالدو صرح في حديث لصحيفة "ذي صن" البريطانية الواسعة الانتشار بأن مانشستر سيتي الذي أصبحت ملكيته إماراتية لا يزال مهتما بالحصول على خدماته، وأنه سيكون سعيدا بالانضمام إليه.
 
وقال في هذا السياق إنه "أفضل عرض تلقيته ويثير اهتمامي اللعب مع روبينيو، إذ يمكنني وإياه تسجيل أكثر من 50 هدفا في الموسم".

المصدر : الفرنسية