خافيير زانيتي لم يغب إلا عن مباراة واحدة خلال الموسمين الماضيين  (الفرنسية-أرشيف)

يخوض لاعب الوسط الأرجنتيني المخضرم خافيير زانيتي غدا الأربعاء مباراته رقم 600 مع فريقه إنتر ميلان بطل إيطاليا وذلك عندما يلتقي الأخير مع ليتشي في المرحلة الرابعة من الدوري المحلي لكرة القدم.
 
ومن أجل الاحتفال بالمناسبة سيرتدي القائد زانيتي شارة صفراء صممت خصيصا للمناسبة وسيكتب عليها "600 مرة إنتر ميلان"، إضافة إلى أسماء جميع الفرق التي واجهها الأرجنتيني مع فريقه الإيطالي منذ أن بدأ مسيرته معه في 27 أغسطس/آب 1995.

وبحسب الإحصائية التي نشرتها صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" المحلية فإن زانيتي لعب مع "نيراتزوري"، وهو لقب إنتر ميلان استنادا إلى ألوان قميصه، 432 مباراة في الدوري المحلي و112 أخرى في المسابقات الأوروبية و55 في مسابقة الكأس المحلية.

وتوج زانيتي (35 عاما) مع فريقه الإيطالي بلقب الدوري المحلي في المواسم  الثلاثة الماضية، وبلقب مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1998 وبلقب الكأس المحلية عامي 2005 و2006.

ويعتبر الأرجنتيني من ركائز فريقه منذ أن انتقل إليه وهو من اللاعبين القلائل جدا الذين لم يتعرضوا لإصابات أجبرتهم على الابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة، واللافت أنه لم يغب إلا عن مباراة واحدة خلال الموسمين الماضيين.

وزانيتي ليس حامل الرقم القياسي من حيث اللاعبين الأكثر مشاركة مع إنتر ميلان لأن المدافعين الأسطوريين جوزيبي بيرغومي (756 مباراة) وجاسينتو فاكيتي (634) الذي توفي في 2006، يتفوقان عليه.
 
ويعتبر زانيتي ثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع فرقهم من بين الذين يلعبون حتى الآن، بعد مدافع ميلان باولو مالديني (873 مباراة)، ويتبعهما قائد روما فرانشيسكو توتي (510) وقائد يوفنتوس إليساندرو دل بييرو (500).



المصدر : الفرنسية