رافايل نادال (الثاني من اليمين) يقود طموحات إسبانيا في كأس ديفيس للتنس (الفرنسية) 

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس ديفيس للتنس حيث تخوض إسبانيا والولايات المتحدة مواجهة ثأرية، فيما تحل روسيا ضيفة على الأرجنتين.
 
وتبدو الفرصة سانحة أمام الفريق الإسباني للثأر من ضيفه الأميركي بالنظر إلى افتقاد الأخير لاثنين من لاعبيه الأساسيين وهما جيمس بليك ونجم الزوجي بوب برايان، وسيحل محلهما سام كويري وماردي فيش.
 
ويتولى قيادة الفريق الأميركي النجم أندي روديك المصنف ثامنا بين لاعبي العالم، وستنتظره مهمة صعبة أمام النجم الإسباني رافايل نادال المصنف الأول على العالم، خاصة أن المنافسات ستقام على الملاعب الرملية المفضلة لدى الإسبان.
 
ويضم الفريق الإسباني إلى جانب نادال، ديفد فيرير المصنف خامسا على العالم وفيرناندو فيرداسكو المصنف 15 وفيليسيانو لوبيز المصنف 37.
 
وتأمل إسبانيا التأهل إلى سادس نهائي لها بكأس ديفيس من خلال تحقيق فوز ثأري على الولايات المتحدة التي فازت في آخر مواجهة جمعت بين البلدين بدور الثمانية لمسابقة عام 2007، علما بأن إسبانيا كانت قد فازت بلقب 2004 على حساب الولايات المتحدة بالذات.
 
إسبانيا تستضيف أميركا على ملعب أقيم في حلبة لمصارعة الثيران (الأوروبية)
غياب سافين

وفي بوينس آيرس، تحل روسيا ضيفة على الأرجنتين في اللقاء الآخر بنصف النهائي، علما بأن الفريق الزائر سيفتقد نجمه مارات سافين الذي قرر الانسحاب من كأس ديفيس للتركيز على تحسين مستواه في البطولات التابعة لاتحاد اللاعبين المحترفين.
 
كما يغيب عن روسيا ميخائيل يوجني للإصابة، ويبقى في تشكيلتها كل من نيكولاي دافيدينكو وإيغور أندرييف ودميتري تورسونوف وإيغور كونيتسين.
 
وفي المقابل، تسعى الأرجنتين لاستغلال عاملي الأرض والجمهور فضلا عن اكتمال فريقها الذي يضم ديفد نالبانديان وأغوستين كاليري وغييرمو كاناس وخوان ديل بورتو.
 
وبعيدا عن منافسات نصف النهائي، يقود النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا على العالم، بلاده أمام بلجيكا في محاولة لتفادي الهبوط للمستوى الثاني في كأس ديفيس، التي تمثل أكبر بطولة للتنس على مستوى فرق الرجال.

المصدر : وكالات