أم صلال اكتسح العربي بثلاثية (الفرنسية)

حقق أم صلال فوزا كبيرا على العربي في الجولة الأولى من مسابقة الدوري القطري لكرة القدم التي انطلقت فعالياتها أول أمس السبت، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت أمس على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي.
 
وسجل الأهداف فابيو سيزار لأم صلال في الدقائق 16 و45 و77، فيما سجل هدف العربي الوحيد البرازيلي كارلوس كيم في الدقيقة 25، بينما توج المغربي عزيز بن عسكر بلقب أفضل لاعب في المباراة.
 
ولم تتوقع جماهير العربي هذه الهزيمة، خاصة عقب تتويج الفريق قبل أيام بكأس دورة الشيخ جاسم التنشيطية واستعداد العربي للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.
 
وفي مباراة ثانية اكتسح فريق السد الخريطيات بسداسية نظيفة. وسجل أهداف السد طلال البلوشي في الدقيقة 11 وخلفان إبراهيم خلفان هدفين في الدقيقتين 35 و72 وماجد محمد في الدقيقة 39 والبرازيلي فيليبي جورج في الدقيقة 66 وحسن الهيدوس في الدقيقة 90.
 
ومن جهته فاز الغرافة حامل اللقب على الوكرة 3-1 في المباراة التي جرت على ملعب ثاني بن جاسم بالغرافة.
 
وسجل الأهداف البرازيلي لوسيو فرنانداو في الدقيقة الأولى والسويسري هاكان ياكين في الدقيقة 31 والبرازيلي كليمرسون جي في الدقيقة 36، فيما سجل هدف الوكرة الوحيد ميرغني الزين في الدقيقة 33.

سبعة أهداف سجلت بمباراة الريان والسيلية  (رويترز)
فوز ساحق

وكان الريان حقق أول أمس فوزا ساحقا على السيلية بخمسة أهداف لهدفين، فيما ثأر قطر من الخور الذي أسقطه ثلاث مرات في الموسم الماضي وتغلب عليه 2-1.
 
وقدم الريان عرضا جيدا وأثبت جديته في المنافسة على لقب البطولة التي أخفق في تحقيقها منذ موسم 1995، كما أكد نجاحه هذا الموسم في التعاقد مع محترفين مميزين لاسيما صانع الألعاب ريكاردينيو.
 
أما السيلية فلم يكن سيئا رغم الخسارة القاسية بعد أن لاحت له بعض الفرص التي كانت كفيلة بتقليص فارق الأهداف وأهدرها سيسيه أخطر لاعبي فريقه.
 
قطر يثأر
وفي مباراة ثانية، ثأر قطر من هزائمه الثلاث أمام الخور في الموسم الماضي وهزمه بهدفين لسيباستيان سوريا (9) والبرازيلي روجر (36) مقابل هدف للبحريني السيد عدنان (19 من ركلة جزاء).
 
وكان قطر خسر مبارياته الثلاث أمام الخور في الموسم الماضي، ومرتين في الموسم قبل الماضي مما شكل ضغطا نفسيا على لاعبي قطر ليردوا اعتبارهم.
 
ورغم تفوق قطر فإنه ظل مهددا بإهدار الفوز حتى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة بسبب سيطرة الخور على مجريات الشوط الثاني، إضافة إلى تصدي العارضة لكرة من رأس السيد عدنان في نهاية الشوط الأول.

المصدر : وكالات