تعادل الزمالك والأهلي في قمة مصرية أفريقية
آخر تحديث: 2008/9/15 الساعة 15:02 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/15 الساعة 15:02 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/16 هـ

تعادل الزمالك والأهلي في قمة مصرية أفريقية

الغاني أغوغو يحتفل بتسجيل الهدف الثاني للزمالك بمرمى الأهلي (رويترز) 

تعادل الأهلي المصري مع مواطنه الزمالك 2-2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

تقدم الأهلي مبكرا إثر ضربة رأس لمهاجمه الأنغولي فلافيو في الدقيقة 9 ثم انتظر الزمالك إلى الدقيقة 41 ليعادل النتيجة عبر مهاجمه جمال حمزة إثر هجمة قادها المدافع الأيسر أسامة حسن.

وفي الشوط الثاني بادر الزمالك بالتسجيل عبر مهاجمه الغاني جونيور أغوغو في الدقيقة 50، ثم تعادل الأهلي بهدف لنجمه محمد أبو تريكة في الدقيقة 71، من المباراة التي جرت على ملعب القاهرة الدولي في حضور جمهور غفير.

وبهذا التعادل أكد الأهلي موقعه على قمة المجموعة برصيد 11 نقطة. علما بأنه ضمن في وقت سابق بلوغ الدور قبل النهائي، بينما يمتلك الزمالك خمس نقاط بالمركز الرابع متأخرا بفارق الأهداف عن أسيك العاجي وبفارق نقطة عن دينامور هراري بطل زيمبابوي.

مهمة صعبة
وأصبحت مهمة الزمالك صعبة في بلوغ نصف النهائي حيث يحتاج للفوز خارج ملعبه على ديناموز في الجولة الأخيرة بشرط عدم فوز أسيك على مضيفه الأهلي، علما بأن الفريقين المصريين يتقاسمان الرقم القياسي للفوز بهذه البطولة برصيد خمسة ألقاب لكل منهما.

وفي المجموعة الثانية لربع النهائي، أنعش مازيمبي الكونغولي الديمقراطي آماله في بلوغ المربع الذهبي بفوزه على ضيفه فريق القطن الكاميروني 2-صفر، بينما تسببت الأمطار في تأجيل المباراة الأخرى بين إنيمبا النيجيري والهلال السوداني إلى مساء اليوم الاثنين.

المصدر : وكالات