مانشستر يونايتد يتعرض لخسارته الأولى بالدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2008/9/14 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/14 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/15 هـ

مانشستر يونايتد يتعرض لخسارته الأولى بالدوري الإنجليزي

لاعب ليفربول راين بابل (أمام) يتلقى التهاني من زميله روبي كين بعد إحرازه هدف الفوز (الفرنسية)

تعرض فريق مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين إلى خسارته الأولى في الدوري الإنجليزي لكرة القدم, بعد أن خسر أمام مضيفه ليفربول 1-2 في افتتاح المرحلة الرابعة من منافسات البطولة.

وكان التقدم لمانشستر بهدف مبكر, بعدما مرر البلغاري ديميتار برباتوف كرة عرضية استقبلها الأرجنتيني كارلوس تيفيز وسددها في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الإسباني خوسيه راينا (3).

وهذا التقدم وضع ليفربول في موقف حرج فضغط لتعديل النتيجة وكان له ما أراد بعد أن سجل ويس براون هدف التعادل خطأ في مرمى فريقه بعد ثوان من عدم استغلال الهولندي ديرك كوييت خروجا خاطئا لمواطنه أدوين فان در سار حارس مانشستر يونايتد.

وفي الشوط الثاني، كان ليفربول الأفضل من الناحية الهجومية ما جعل لاعبه راين بابل يسجل هدف الفوز (77). وارتفع رصيد ليفربول إلى عشر نقاط في حين تجمد رصيد غريمه عند أربع نقاط، وانتقل بالتالي إلى الصدارة مؤقتا بانتظار نتيجة لقاء المتصدر السابق تشلسي الذي كان يتقدم عليه بفارق الأهداف، مع مضيفه مانشستر سيتي القطب الثاني في مدينة مانشستر صاحب ست نقاط.

بقية النتائج:
فاز أرسنال على مضيفه بلاكبيرن برباعية نظيفة افتتحها الهولندي روبن فان بيرسي (8)، وأضاف التوغولي إيمانويل أديبايور الثلاثية الأخرى (45 و81 و90).

كما أنقذ المهاجم الدولي المصري عمرو زكي فريقه ويغان من الخسارة بعد أن أدرك له التعادل مع ضيفه سندرلاند الذي تقدم بواسطة مدافع ويغان تيتوس برامبل (سجل خطأ في مرمى فريقه) (15). وسجل زكي الهدف (78) فرفع رصيده إلى أربعة أهداف وتصدر ترتيب الهدافين مؤقتا.

في المقابل لم يستطع المصري الأخر أحمد حسام "ميدو" إنقاذ ميدلسبره من الخسارة أمام مضيفه بورتسموث 1-2، علما بأن ميدو افتتح التسجيل في الشوط الأول (24) قبل أن يسجل الدولي الإنجليزي جيرماين ديفو هدفين في الشوط الثاني (59 و86).

وتغلب فولهام على بولتون 2-1 ووست بروميتش البيون على ضيفه وست هام 3-2, في حين خسر نيوكاسل أمام هال سيتي 1-2.

المصدر : وكالات