مفاجآت ومفارقات في التصفيات الأوروبية لكأس العالم
آخر تحديث: 2008/9/12 الساعة 03:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أ ف ب: متحدث باسم ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية يعلن السيطرة على كامل مدينة الرقة
آخر تحديث: 2008/9/12 الساعة 03:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/13 هـ

مفاجآت ومفارقات في التصفيات الأوروبية لكأس العالم

 المنتخب الإسباني هزم نظيره الأرميني بأربعة أهداف نظيفة (الفرنسية)

 شهدت التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010 عددا كبيرا من المباريات بلغ 22 مباراة في اليومين الماضيين حفلت بالعديد من المفاجآت والمفارقات، أبرزها الهتافات العنصرية ضد أحد لاعبي المنتخب الإنجليزي في كرواتيا. 
 
وفاجأت الدانمارك البرتغال وفازت عليها 3-2 في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الأولى، وتعد هذه المرة الأولى التي تخسر فيها البرتغال مباراة في تصفيات كأس العالم.  
 
كما فازت ألبانيا على مالطا 3-صفر في تيرانا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة نفسها، وفاز المنتخب الإسباني بطل أوروبا على ضيفه الأرميني بأربعة أهداف نظيفة.  
 
أما المنتخب السويدي فعوض تعادله في الجولة الأولى أمام ألبانيا صفر-صفر بفوزه على ضيفه المجري 2-1 في سولنا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
 
وخسر المنتخب السويسري أمام ضيفه اللوكسمبورغي 1-2 في زيوريخ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، كما خسرت لاتفيا أمام اليونان صفر-2 في ريغا في الجولة الثانية من المنافسات، وكذلك خسر منتخب مولدافيا أمام نظيره الإسرائيلي 1-2.
 
وفي المجموعة الثالثة تعادلت إيرلندا الشمالية وتشيكيا صفر-صفر، وفازت بولندا على سان مارينو 2-صفر، كما فاز المنتخب السلوفيني على نظيره  السلوفاكي 2-1.
 
وفي المجموعة الرابعة تعادلت ألمانيا وفنلندا 3-3، وفاز المنتخب الروسي على ضيفه الويلزي 2-1، كما تعادلت أذربيجان مع ضيفتها ليشتنشتاين صفر-صفر. 
المنتخب الروسي يستأنف المنافسة في البطولات الدولية (الفرنسية)
 
عنصرية
أما المنتخب الإنجليزي فثأر بقوة  من نظيره الكرواتي وألحق به هزيمة ثقيلة 4-1 في عقر دار الأخيرة في زغرب في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.
 
وغداة المباراة أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنه سيتقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم  (الفيفا) ضد جماهير كرواتيا بداعي هتافاتها العنصرية خلال المباراة.
 
وأوضح الاتحاد الإنجليزي أن بعض جماهير كرواتيا وجه هتافات عنصرية ضد اللاعب إميل هيسكي خلال المباراة.

وقام بعض الجماهير بإصدار أصوات مشابهة لأصوات القردة نحو هيسكي، وقال هيسكي "يجب أن أترك التصرف للمسؤولين، إن الجماهير جاهلون ويجب أن يتجاهلهم المرء ويستمتع بكرة القدم".
 
ويتعرض لاعبو المنتخب الإنجليزي أصحاب البشرة السوداء أحيانا لبعض الهتافات العنصرية أثناء اللعب في أوروبا.  
 
وسحق المنتخب البوسني ضيفه الأستوني 7-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، وتعادل منتخب تركيا مع ضيفه البلجيكي 1-1الأربعاء في إسطنبول في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.
 حكم مباراة إنجلترا وكرواتيا يطرد أحد اللاعبين الكروات (الفرنسية)
 
 
وفي المجموعة السادسة خسرت أندورا أمام ضيفتها بيلاروسيا 1-3 اليوم في أندورا.
 
وسجل المنتخب الأوكراني الساعي للتأهل إلى النهائيات للمرة الثانية بعد 2006 فوزه الثاني وجاء على حساب مضيفه الكزاخستاني 3-1 في ألمآتي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة نفسها، كما فازت أوكرانيا على كزاخستان 3-1.
 
وفي المجموعة السابعة استعاد المنتخب الفرنسي بطل 1998 توازنه بفوزه على ضيفه الصربي 2-1، كما استعاد المنتخب الروماني توازنه على حساب مضيفه منتخب جزر فارو بالفوز عليه 1-صفر، وفاز منتخب ليتوانيا على ضيفه النمساوي 2-صفر.
 
وفازت إيطاليا حاملة اللقب على جورجيا 2-صفر، وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادلت مونتينيغرو مع ضيفتها إيرلندا صفر-صفر وفي الجولة الثانية من منافسات الجولة التاسعة خسرت مقدونيا أمام ضيفتها هولندا 1-2.

المصدر : وكالات