حفل وداع مبهر لأولمبياد بكين ولندن تتسلم علم 2012
آخر تحديث: 2008/8/25 الساعة 00:53 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/25 الساعة 00:53 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/24 هـ

حفل وداع مبهر لأولمبياد بكين ولندن تتسلم علم 2012

حفل الختام تميز بالإبهار والإثارة (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي-بكين
 
اختتمت بالعاصمة الصينية بكين دورة الألعاب الأولمبية الـ29 بحفل تميز بالإبهار والإثارة تابعه ما يقارب 91 ألف متفرج في الملعب الأولمبي الوطني المعروف بعش الطائر وعشرات الملايين من المشاهدين عبر شاشات التلفزيون.
 
وبدأ الحفل الذي حضره الرئيس الصينى هو جينتاو والعديد من الزعماء ورؤساء حكومات العالم بعروض فنية استمرت عشر دقائق ترافقت مع عزف لقارعي الطبول على الأرض، إضافة إلى طبلين ضخمين كانا يتدليان من السماء، في حين أدى راقصون لوحات تقليدية صينية وألعابا بهلوانية. ثم دخلت إلى أرض الملعب وفود ترفع أعلام 204 دول شاركت في الأولمبياد.
 
ثم جرى تتويج الفائزين الثلاثة بسباق الماراثون، وهم العداء الكيني صامويل ونجيرو الذي نال الذهبية والعداء المغربي جواد غريب الفائز بالفضية والإثيوبي تسيجاي كيبيدي الحاصل على البرونزية.
 
وتوجه بعدها رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الصينية ليو تشي ورئيس الاتحاد الدولي للألعاب الأولمبية جاك روغ إلى المنصة الرئيسة وسط الملعب.
 
وألقى روغ كلمة شكر فيها الشعب الصيني وجميع المتطوعين واللجنة المنظمة للحدث. وقال إنه "من خلال هذا الأولمبياد عرف العالم المزيد عن الصين وعرفت الصين المزيد عن العالم، وجاء الرياضيون من 204 لجان أولمبية وطنية إلى هذه المواقع الرائعة وأدهشونا بمواهبهم".


 
وأضاف روغ أن هذه الدورة "أنجبت نجوما جددا عاشوا  لحظات فرحهم ودموعهم, وهذا ما جعل الكل يتعجب من  قدراتهم، وستبقى هذه الإنجازات التي شاهدوها في ذاكرتهم للأبد".
 
وتمنى روغ حظا سعيدا للرياضيين الذين سيشاركون قريبا في أولمبياد المعاقين.
 
لندن تتسلم العلم
عمدة لندن يتسلم العلم الأولمبي لدورة 2012 (الجزيرة نت)
بعد ذلك أعلن رئيس الاتحاد الدولي للألعاب الأولمبية اختتام الدورة الـ29 للأولمبياد، ودعا شباب العالم إلى التجمع بعد أربع سنوات من الآن في العاصمة البريطانية لندن للاحتفال بالدورة الأولمبية الـ30.
 
وقد جرى تسليم العلم الأولمبي إلى عمدة لندن المدينة المستضيفة للألعاب 2012 التي قدمت عرضا مدته ثماني دقائق. وقد ظهر نجم الكرة الإنجليزية ديفد بيكهام في العرض، وهو أعلى إحدى حافلات لندن التقليدية ذات الطابقين حمراء اللون، قبل أن يركل الكرة للجماهير في المدرجات إذعانا ببدء الاحتفال.

ثم دخل المئات من الراقصين الإنجليز لأداء وصلة من رقصات الباليه مع ظهور بدء العد التنازلي لأولمبياد 2012.
 
يذكر أن أولمبياد بكين شارك بها 10500 رياضي يمثلون 204 دول تنافسوا في 28 لعبة رياضية على 302 ميدالية ذهبية غير الفضيات والبرونزيات.
المصدر : الجزيرة