سجل الأرجنتيني أنجيل دي ماريا هدف السبق على نيجيريا (الفرنسية)

كريم حسين-بكين

توج لاعبو الفريق الأرجنتيني مستواهم اللافت في مسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد بكين وأحرزوا الميدالية الذهبية بعد تغلبهم على منافسهم النيجيري بهدف مقابل لا شيء، ليكرروا بذلك إنجازهم الذهبي الذي حققوه في أولمبياد أثينا 2004.

وجاء الفوز بعد أن أحرز المهاجم أنجيل دي ماريا هدف الأرجنتين في الدقيقة 57.

وتمكن النيجيريون من إنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أن نجحوا في التصدي للهجمات الأرجنتينية والحد من خطورة نجمهم ليونيل ميسي بفرض رقابة لصيقة عليه.

مفاجأة الشوط الثاني

أنجيل دي ماريا (يمين) مسجل هدف الفوز (الفرنسية)
أما الشوط الثاني فقد بدأ بهجمات خطيرة للفريق الأرجنتيني انفرد بأحدها المهاجم أغويرو بحارس المرمى النيجيري الذي تمكن من قطع الكرة من أمامه وإبعادها خارج منطقة الجزاء.

وقد رد النيجيريون بعدة هجمات لم تشكل أي خطورة تذكر على حارس المرمى الأرجنتيني.

في الدقيقة 49 سدد ميسي كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى النيجيري بنجاح وأبعدها بقبضتي يديه بصعوبة إلى خارج منطقة المرمى.

وفي الدقيقة 57 تلقى أنجيل دي ماريا مناولة رائعة من ميسي فانفرد بالمرمى وسددها من فوق الحارس النيجيري محرزا هدف السبق للأرجنتين.

نيجيريا ومحاولات ضائعة
وقد اندفع النجيريون بعدها في محاولة لتحقيق التعادل لكن معظم هجماتهم تكسرت أمام صلابة الدفاع الأرجنتيني وكان أخطرها ثلاث هجمات في الدقيقة 63 و64 و73 تصدى الحارس الأرجنتيني لأولاها والأخريان شتتها الدفاع.

المهاجم النيجيري فيكتور أنيشبي ومحاولة فاشلة للوصول إلى مرمى الأرجنتين (الفرنسية)
وقد رد الأرجنتينيون بهجمتين خطيرتين سدد أغويرو في إحداهما كرة ذهبت ضعيفة للحارس النيجيري.

في الدقيقة 76 انطلق مسيس بهجمة خطيرة داخل المرمى النيجيري قبل أن يشتت أحد المدافعين الكرة من أمامه.

في الدقيقة 78 أخرج المدرب الأرجنتيني مهاجمه أغويرو وأدخل بدلا عنه اللاعب سوسا.

وفي الدقيقة 84 تلقى المهاجم النيجيري أنيشبي كرة داخل الجزاء الأرجنتيني سددها ببراعة نحو الهدف لكن الحارس الأرجنتيني أبعدها عن المرمى.

وقد حاول بعدها النيجيريون إدراك التعادل لكنهم لم يحققوا مبتغاهم رغم أن حكم المباراة احتسب ست دقائق إضافية، ليفشلوا في تكرار إنجازهم الذهبي في دورة أتلانتا عام 1996 عندما هزموا الأرجنتين في النهائي 3-2.

المصدر : الجزيرة