رقية الغسرة تطمح لتحطيم أرقامها السابقة (الجزيرة نت)


عبد الله المرزوقي- بكين
 
يعقد البحرينيون آمالا كبيرة على بطلتهم العداءة رقية الغسرة خلال مشاركتها اليوم في منافسات قوى دورة الألعاب الأولمبية التاسعة والعشرين في بكين.
 
وستكون الغسرة محط الأنظار في بكين حيث نالت شرف حمل راية البحرين في حفل الافتتاح بعد أن وقع اختيار اللجنة الأولمبية البحرينية عليها تكريما للإنجازات الكبيرة التي حققتها على المستويات الخليجية والعربية والقارية.
 
وأوضحت العداءة البحرينية في حديث خاص للجزيرة نت استعدادها لخوض هذه المنافسة, مشيرة إلى أنها تطمح لتحسين رقمها العربي الذي حققته في هذا الموسم لسباقي 100 متر و200م وهو 11.12 ثانية و22.65 على التوالي وتحقيق إنجاز لبلدها وشعبها.
 
وأضافت أن المنافسة اليوم لن تكون سهلة فكثير من الأبطال ونجوم العالم يطمحون إلى تحقيق الإنجاز الأولمبي, ولذلك فالمنافسة ستكون شرسة وقوية جدا.
 
وحول استعدادها لخوض المنافسة قالت إن التدريبات والمعسكرات التي خاضتها خلال السنوات الأربع الماضية أكسبتها الكثير من التقدم والقوة التي تؤهلها لتكون الرقم الصعب في منافسات اليوم.
 
وأرجعت عدم مشاركتها في بعض البطولات السابقة إلى الإصابة التي تعرضت لها خلال معسكرها التدريبي في باريس العام الماضي, وهو ما حرمها من المشاركة في المنافسات المحلية وفي بطولة العالم في اليابان.


 
مسيرة
وكانت أول انطلاقه للغسرة في عالم ألعاب القوى عام 2000, ومن ثم تطورت على يد مدربها الجزائري نور الدين طاجين لتصبح ما هي عليه الآن, كما نجحت في الظهور على صعيد سباقات المسافات القصيرة , وكان أبرزها في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة "ألعاب الدوحة 2006" بعد أن فازت بذهبية 200م وبرونزية 100م.

كما فازت أيضا بذهبيتي سباق 200م و100م في البطولة العربية بالأردن في عام 2003 وثلاث فضيات في البطولة الآسيوية داخل الصالات في إيران لسباق 60م، و200م، و400م، وفازت أيضا بذهبية 100م في بطولة غرب آسيا بالدوحة عام 2005 وبذهبية 200م، و100م بالبطولة العربية بمصر عام 2007.
 
وتشارك مملكة البحرين في أولمبياد بكين بأكبر بعثة رياضية في تاريخ مشاركاتها في الدورات الأولمبية ضمن منافسات ألعاب  القوى والسباحة والرماية.
رئيس الوفد البحريني عبد الرحمن عسكر
(الجزيرة نت)
 
ويضم الوفد البحريني المشارك في الدورة سبعة وعشرين شخصا بين إداري ولاعب ومدرب.
 
وأعرب رئيس بعثة البحرين عبد الرحمن عسكر للجزيرة نت عن أمله في تحقيق إنجاز أولمبي وحصد أكبر عدد من الميداليات في مختلف الألعاب والحصول على أفضل النتائج في كافة الألعاب الأخرى.
 
وطالب عسكر أعضاء البعثة بتمثيل بلادهم في هذه الدورة بالصورة المشرفة ورفع علم البحرين عاليا والظهور بالمستوى المطلوب لدى جميع المشاركين في البعثة.

المصدر : الجزيرة