الصين تحصد ذهبيات الخميس وأميركا أبرز الغائبين
آخر تحديث: 2008/8/15 الساعة 01:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/15 الساعة 01:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/14 هـ

الصين تحصد ذهبيات الخميس وأميركا أبرز الغائبين

الصينية يانغ تشيو لي فازت بذهبية الجودو بوزن تحت 78 كلغ (الأوروبية)

وسعت الصين الفارق بينها وبين منافستها الولايات المتحدة في عدد الميداليات الذهبية التي حصلت عليها ضمن دورة الألعاب بحصولها الخميس على خمس ذهبيات لترفع رصيدها منه إلى 22 ميدالية، في حين غابت الثانية عن الذهب وتوقفت رصيدها عند عشر ذهبيات.
 
فمن بين 15 ذهبية وزعت الخميس نالت الصين خمس منها تلتها في الترتيب إيطاليا بذهبيتين، في حين نالت كل من فرنسا وأستراليا واليابان وألمانيا ومنغوليا وروسيا وكوبا وأوكرانيا ذهبية واحدة لكل منها.
 
ونالت الصين ذهبياتها في ألعاب فردي القوس والنشاب (سيدات) وفردي الجودو وزن تحت 78 كلغم (سيدات) والرماية بالبندقية من ثلاثة أوضاع (سيدات) وسباق 200م فراشة سباحة (سيدات) في حين جاءت الذهبية الخامسة في الجمباز الفردي العام (رجال).
 
وبعد هذه النتائج أصبح بحوزة الصين 22 ميدالية ذهبية وثماني فضيات وخمس برونزيات مقابل عشر ذهبيات وتسع فضيات و15 برونزية للولايات المتحدة، تلتها ألمانيا برصيد سبع ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات.

وبدت الولايات المتحدة يتيمة في مسابقة الحوض الأولمبي مع غياب سباحها مايكل فليبس الذي رفع رصيده أمس إلى 11 ذهبية ليصبح الرياضي الأكثر ألقاباً بتاريخ الألعاب الأولمبية، حيث توج السباح الفرنسي ألان برنار بذهبية سباق 100م حرة متفوقاً على الأسترالي إيمون ساليفان الذي نال الفضية بينما حل الأميركي جايسون ليزاك والبرازيلي سيزار سييلو فيلهو بالمرتبة الثالثة.
 
وجاءت ضربة أخرى تلقتها الولايات المتحدة من أستراليا بعد فوز منتخب الأخيرة للسيدات بذهبية سباق التتابع أربع مرات 200م حرة محطما الرقم القياسي العالمي بتسجيله 7.44.31 دقائق بفضل تألق لاعبته ستيفاني رايس التي أحرزت بذلك الذهبية الثالثة في بكين، بينما اكتفت أميركا بالبرونزية.
 
يُذكر أنها المرة الأولى التي يفشل فيها المنتخب الأميركي في الظفر بذهبية السباق منذ إدراجه في البرنامج الأولمبي عام 1996 في أتلانتا.
المصدر : الفرنسية