المنتخب البرازيلي تأهل إلى ربع النهائي بعلامة كاملة وسيلتقي الكاميرون (الفرنسية)

أنهت البرازيل المجموعة الثالثة في مباريات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين، بعلامة كاملة بتحقيقها الفوز الثالث الذي جاء على حساب الصين المضيفة بنتيجة 3-صفر، في حين حصلت بلجيكا على بطاقة المجموعة الثانية إثر فوزها على نيوزلندا بالنتيجة ذاتها لتتأهل مع البرازيل إلى دور ربع النهائي.
 
وتجنبت البرازيل بهذا الفوز مواجهة نارية في ربع النهائي مع نظيرها الإيطالي بطل المجموعة الرابعة بفضل ثنائية ثياغو نيفيز (69 و73) ودييغو (18) فألحق بصاحب الضيافة الهزيمة الثانية مقابل تعادل واحد.
 
بدورها أنهت الأرجنتين حاملة اللقب، الدور الأول برقم قياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية بالألعاب الأولمبية (تسعة انتصارات) بعد فوزها على نظيرها الصربي 2-صفر الأربعاء ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، في حين حصل منتخب ساحل العاج على البطاقة الثانية في المجموعة بفوزه على نظيره الأسترالي 1- صفر.
 
لافيتزي (يمين) يتلقى التهنئة من رفاقه بعد تسجيله هدفاً بمرمى صربيا (الفرنسية)
وسجل إيزكييل لافيتزي (13 من ركلة جزاء) ودييغو ريندي (84) هدفي الأرجنتين التي أبقى مدربها سيرخيو باتيستا الثلاثي ليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي على مقاعد الاحتياط ليحصلا على قسط من الراحة قبل انطلاق الدور ربع النهائي السبت المقبل.
 
أما في مباريات المجموعة الرابعة فقد لحق الكاميروني بنظيره الإيطالي إلى الدور ربع النهائي بعد تعادلهما دون أهداف، وهذا يكفي الطرفين لأنه يؤمن لإيطاليا التي ضمنت تأهلها بالجولة السابقة من فوزين على هندوراس وكوريا الجنوبية، صدارة المجموعة ويجنبها مواجهة البرازيل متصدرة المجموعة الثالثة.
 
من جهته فقد أسدى المنتخب النيجيري بطل أولمبياد أتلانتا 1996 خدمة لنظيره الهولندي وتأهل معه إلى الدور ربع النهائي بعد فوز الأول على الولايات المتحدة 2-1 والثاني على اليابان 1-صفر  بالجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
 
وكان الهولندي الذي يعود إلى الأولمبياد لأول مرة منذ 1952، بحاجة للفوز على اليابان وألا تنتهي مباراة نيجيريا والولايات المتحدة بالتعادل لكي يضمن تأهله، وإلا فستكون بطاقتا المجموعة لمصلحة الأخيرتين، فتحقق له ذلك بفضل هدف من مهاجم هيرينفين جيرالد سيبون سجله من ركلة جزاء بالدقيقة 73.
 
وبهذه النتائج فستلعب البرازيل في ربع النهائي الذي يقام السبت المقبل مع الكاميرون، بينما تلتقي ساحل العاج مع نيجيريا في حين تلعب إيطاليا مع بلجيكا والأرجنتين مع هولندا.

المصدر : الفرنسية