اليابانية تانيموتو (الثانية من اليسار) بين الفائزات بميداليات الجودو لهذا اليوم (رويترز)

خرج المغربي صفوان العطاف والجزائرية كهينة السعيدي من الدور الثاني لمنافسات الجودو في وزنيهما ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين، في حين حصل الألماني أوله بيشوف واليابانية أيومي تانيموتو على ذهبية وزنيهما في هذه الرياضة.
 
فقد خرج المغربي صفوان العطاف من الدور الثاني لوزن تحت 81 كلغم في منافسات الجودو بعدما خسر أمام البريطاني يوان بارتون، وكان العطاف فاز في الدور الأول على الروسي باشكاييف.
 
ولم يكن حال الجزائرية كهينة السعيدي أفضل من العطاف إذ خسرت كذلك أمام الهولندية إليزابيث فيلبورسه في الدور الثاني بعدما كانت فازت في الدور الأول على المالطية ماركون بيزينا.
 
وقد انتهت اليوم منافسات وزن 81 كلغم في الجودو للرجال لتذهب ذهبيتها إلى الألماني أوله بيشوف، في حين حصل الكوري الجنوبي كيم جاي على الفضية، بينما اقتسم كل من البرازيلي تياجو كاميلو والأوكراني رومان جونتيوك الميدالية البرونزية.
 
كما انتهت منافسات وزن 63 كلغم في الجودو للسيدات لتحصد ذهبيتها اليابانية أيومي تانيموتو في حين نالت الفرنسية لوسي ديكوس الميدالية الفضية واقتسم كل من الكورية الشمالية وون أوك والهولندية إليزابيث فيلبورسه الميدالية البرونزية.

المصدر : وكالات