أعلن نادي الزمالك المصري أنه نجح في ضم المدافع الدولي هاني سعيد قادما من نادي الإسماعيلي لمدة أربع سنوات في صفقة من العيار الثقيل بالنظر إلى كون اللاعب هو أبرز نجوم الدفاع في المنتخب المصري لكرة القدم خلال السنوات القليلة الماضية.
 
وقال الزمالك في موقعه الرسمي على الإنترنت إنه حصل على الاستغناء الخاص باللاعب بعد مفاوضات مع النادي الإسماعيلي انتهت بنجاح اليوم من خلال اجتماع بين قيادات الناديين.
 
وبذلك يحسم الزمالك منافسة مع غريمه التقليدي الأهلي الذي كان تقدم بعرض لضم اللاعب لكن رغبة الأخير كانت حاسمة في قبول عرض الزمالك الذي لم يكشف عن قيمة الصفقة لكن تقارير محلية قدرتها بسبعة ملايين جنيه مصري أي نحو 1.3 مليون دولار.
 
وكان سعيد البالغ من العمر 28 عاما ساهم بقوة في فوز مصر بكأس أمم أفريقيا الأخيرة "غانا 2008" واختير ضمن الفريق المثالي للبطولة، علما بأنه خاض 47 مباراة دولية.
 
مسيرة حافلة
وعلى صعيد الأندية، بدأ سعيد مسيرته في ناشئي الأهلي المصري، كما احترف أوروبيا في صفوف باري الإيطالي كما لعب لعدة أندية أخرى أبرزها ميسينا وفيورنتينا وكاتانيا في إيطاليا ومونز البلجيكي، ثم عاد إلى مصر في 2005 وانضم إلى المصري البورسعيدي ومنه انتقل إلى الإسماعيلي عام 2006.
 
يذكر أن الزمالك الذي فاز بكأس مصر في الموسم الماضي أبرم عدة صفقات في الفترة الماضية آخرها لضم المهاجم الغاني الدولي جونيور أغوغو قادما من نوتنغهام فورست الإنجليزي فضلا عن استعادة نجمه السابق أيمن عبد العزيز الذي أنهى رحلة احتراف في تركيا.

المصدر : رويترز