قرار تعليق عضوية العراق في اللجنة الأولمبية الدولية هو الثاني من نوعه
(الفرنسية-أرشيف)

قال مسؤول كبير في اللجنة الأولمبية العراقية اليوم إن العراق لن يشارك في دورة بكين الأولمبية الشهر المقبل بسبب قرار الحكومة حل اللجنة الأولمبية المحلية.
 
وأضاف الأمين العام للجنة الأولمبية العراقية حسين العميدي قوله "أبلغنا هذا الصباح بقرار اللجنة الأولمبية الدولية بتعليق عضوية اللجنة الأولمبية العراقية".
 
وقال رئيس اللجنة الأولمبية العراقية بالوكالة بشار مصطفى في أول رد فعل على هذا القرار "يأسف المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية بشكل كبير لما آلت إليه الأمور بإبعاد رياضيينا عن المشاركة في الأولمبياد، وتأكيد الأولمبية الدولية رسميا تعليق عضوية اللجنة الأولمبية العراقية".
 
يشار إلى أن قرار تعليق عضوية العراق في اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي، هو الثاني من نوعه بعد القرار الأول عند غزو الكويت عام 1990 عندما قامت الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي بإبعاد العراق عن الأسرة الرياضية الدولية.
 
وكان المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية وبعد موافقة اللجنة الأولمبية الدولية اختار مصطفى رئيسا للجنة الأولمبية العراقية بالوكالة خلفا لرئيسها السابق أحمد السامرائي بعد حادثة اختطافه مع الأمين العام عامر جبار منتصف عام 2006.

المصدر : وكالات