عماد الحوسني (يمين) في إحدى المباريات بقميص منتخب بلاده (الفرنسية-أرشيف)

أعلن نادي الريان القطري لكرة القدم رسميا الأربعاء انضمام المهاجم العماني عماد الحوسني لاعب نادي قطر السابق إلى صفوفه لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

 

وسيوقع الحوسني على العقد خلال مؤتمر صحفي يعقده النادي لهذا الغرض بدون أن تكشف قيمة الصفقة. وسيكون الحوسني العماني الثاني في صفوف الريان بعد حسن مظفر.

 

وذكر الموقع الرسمي لنادي الريان أن الاتفاق تم مع الحوسني بعد اجتماع مع الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني نائب رئيس النادي ورئيس جهاز الكرة الثلاثاء.

 

وكان الحوسني انضم إلى نادي قطر عام 2006 بموجب عقد يمتد إلى الموسم المقبل، لكن خلافه مع المدرب السابق البوسني جمال الدين موسيفيتش دفعه إلى طلب فسخ العقد وديا مع قطر.

 

وحقق الحوسني نجاحا ملحوظا في دوري 2006 بحصوله مع قطر على لقب وصيف بطل الدوري وكأس ولي العهد، وسجل 14 هدفا ثم 11 هدفا في دوري 2007 و12 هدفا في دوري  2008.

 

طلب المدرب

وأعلن الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني أن التعاقد مع عماد الحوسني تم بناء على طلب البرازيلي باولو أتوري مدرب الفريق، وأكد أنه سيكون ضمن بعثة الفريق التي تغادر إلى هولندا الجمعة للانتظام في معسكر إعداد للموسم الجديد.

 

وكشف نائب رئيس نادي الريان عن وجود مفاوضات لضم محترف أجنبي رابع إلى صفوف الفريق، وقد أصبح قاب قوسين من الانضمام للفريق وسيتم الإعلان عنه رسميا في الساعات القادمة.

 

وكان الريان أجرى مفاوضات مع البرازيليين إيتمار وأميرال ما لبثت أن توقفت مع الأول لتمسك ناديه المكسيكي به، فيما لم يتضح الموقف النهائي للثاني.

المصدر : الفرنسية