شرطة فرنسا تحقق مع الدراج الإيطالي ريكو بسبب المنشطات
آخر تحديث: 2008/7/18 الساعة 19:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/7/18 الساعة 19:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/16 هـ

شرطة فرنسا تحقق مع الدراج الإيطالي ريكو بسبب المنشطات

ريكو انسحب من السباق بعد أن كان بالمركز التاسع حتى صباح الخميس (رويترز)
ألقت الشرطة الفرنسية القبض على الدراج الإيطالي ريكاردو ريكو للتحقيق معه بعد سقوطه في اختبار للمنشطات المحظورة على هامش المشاركة في سباق فرنسا للدراجات "تور دو فرانس".

وأعلنت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية المتخصصة نقلا عن الوكالة الفرنسية لمكافحة المنشطات ثبوت تناول ريكو (فريق سونييه دوفال) منشطا من مادة الإيبو أثناء مشاركته في دورة فرنسا الـ95 للدراجات الهوائية المقامة حاليا.

وأوضح رئيس الوكالة الفرنسية للمنشطات بيار بوردري أن ريكو ثبت تناوله مادة الإيبو المنشطة، رافضا ذكر التفاصيل ومكتفيا بالقول إنه كان ضمن المشتبه بهم الذين خضعوا للفحوصات يومي 3 و4 يوليو/تموز الحالي.

كما ذكرت الصحيفة أن الوكالة تشتبه بريكو منذ انطلاق الدورة، وقد أخضعته للفحص الخاص بالكشف عن المنشطات أربع مرات منذ ذلك الوقت.

وكان ريكو -الذي فاز بمرحلتين في هذه الدورة- في المركز التاسع حتى صباح  الخميس في الترتيب العام.

من جهة ثانية أعلن فريقه سونييه دوفال انسحاب ريكو من سباق فرنسا, وقال على لسان المدير الرياضي للفريق "هذا قرار اتخذته إدارة الفريق وليس بناء على طلب من منظمي السباق".

وقد أصبح ريكو البالغ من العمر 24 عاما والفائز بمرحلتين في سباق فرنسا هذا العام ثالث متسابق يثبت تناوله لعقار إيبو في المنافسات بعد الإسبانيين مانويل بلتران ومويسيس دويناس نيفادو.

من جهته عبر رئيس الاتحاد الدولي للدراجات بات مكويد عن شعوره بـ"خيبة أمل كبيرة" إزاء القضية.
المصدر : وكالات