رئيس اللجنة المنظمة للمونديال بجنوب أفريقيا أبدى استغرابة من التقارير الإسبانية (الفرنسية-أرشيف) 
أبدت جنوب أفريقيا التي ستنظم كأس العالم لكرة القدم المقبلة عام 2010 استغرابها من تقارير صحفية إسبانية تحدثت عن اتجاه الفيفا لنقل مهمة تنظيم البطولة المقبلة إلى البرازيل.

وعلق رئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2010 الجنوب أفريقي داني جوردان على ما نشرته صحيفة "آس" الإسبانية قائلا "لقد قرأت المقال ولا يوجد مصدر ولم ينسب الكلام إلى أي شخص، وهذا من وجهة نظري يشكل إحدى الروايات التي نسمعها كل يوم".

وأضاف "لا شيء ملموسا داخل المقال, البرازيل ستنظم مونديال 2014، وجنوب أفريقيا ستستضيف مونديال 2010". كما شدد على أنه "لا يمكن سحب كأس العالم من جنوب أفريقيا إلا في حال حدوث كارثة طبيعية".

كان الفيفا قد أبدى رضاه في مطلع الشهر الحالي عن أعمال البنى التحتية بجنوب أفريقيا، وقال على لسان أمينه العام جيروم فالك "لا شيء جاهزا حاليا، لكن كل شيء سيكون جاهزا في الموعد من أجل استضافة المونديال. كأس العالم ستنظم في جنوب أفريقيا لا بل يجب أن تنظم في هذا البلد".

كانت الصحيفة الإسبانية قد كتبت قائلة "أصبحت الدولة الأميركية الجنوبية (البرازيل) التي اختيرت لتنظيم مونديال 2014، الأوفر حظا لكي تحل محل جنوب أفريقيا التي لم تثبت قدرتها على الاستضافة".

وأضافت الصحيفة "أبلغ الاتحاد الدولي حكومة جنوب أفريقيا انه استشار الاتحاد البرازيلي لكرة القدم حول إمكانية تسريع تحضيراته واستبدال مواعيد استضافة النسختين المقبلتين".

يشار إلى أن جنوب أفريقيا تقوم ببناء خمسة ملاعب جديدة لهذا الغرض, كما تقوم بتجديد خمسة ملاعب أخرى بكلفة إجمالية تصل إلى نحو 1.2 مليار دولار أميركي.

المصدر : الفرنسية