كوبيتسا يحقق المفاجأة ويفوز بجائزة كندا للفورمولا واحد
آخر تحديث: 2008/6/9 الساعة 21:02 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البعثة القطرية: قطر شاركت في قمة الرياض وكانت من أوائل من التزم بنتائجها
آخر تحديث: 2008/6/9 الساعة 21:02 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/6 هـ

كوبيتسا يحقق المفاجأة ويفوز بجائزة كندا للفورمولا واحد

البولندي روبرت كوبيتسا اعتلى منصة التتويج لأول مرة في مسيرته الرياضية (الفرنسية)

توج البولندي روبرت كوبيتسا بفوزه الأول في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد ومنح فريقه بي إم دبليو ساوبر فوزه الأول أيضا بعدما أنهى جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة في المركز الأول أمام زميله الألماني نيك هايدفيلد.

واستفاد كوبيتسا من خروج البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس وبطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري، ليقطع مسافة السباق الذي تألف من سبعين لفة  بزمن 1.36.24.447 ساعة، متقدما بفارق 16.495 ثانية على زميله هايدفيلد و23.352 ث على كولتهارد.

وحل الألماني تيمو غلوك في المركز الرابع أمام البرازيلي فيليبي ماسا, في سباق شهد خروج سبعة سائقين أبرزهم هاميلتون ورايكونن والإسباني فرناندو ألونسو الذي تعرض لعطل ميكانيكي.

وبفضل الفوز الأول تصدر كوبيتسا الترتيب العام برصيد 42 نقطة وبفارق أربع نقاط عن هاميلتون وماسا الذي صعد إلى المركز الثالث (بنفس عدد نقاط هاميلتون) على حساب زميله رايكونن الذي أصبح رابعا برصيد 35 نقطة.

اعتذار
من جهة أخرى أعلن هاميلتون أنه مدين باعتذار للفنلندي رايكونين سائق فيراري وبطل العالم الموسم الماضي نظرا لتسببه في حادث أجبرهما على الانسحاب معا من السباق.

وكان هاميلتون قد ارتطم بسيارة رايكونين من الخلف عقب تزود الأخير بالوقود، حيث أكد السائق البريطاني أنه شاهد الضوء الأحمر ولكنه لم ينجح في استخدام المكابح فورا مما أدى للارتطام.

مواساة للبولنديين
وقد احتفل البولنديون بفوز ابن بلدهم معتبرين هذا الفوز مواساة لهم بعد سقوط منتخب كرة القدم أمام جاره الألماني صفر-2 في كأس أوروبا 2008 المقامة في النمسا وسويسرا.

وعنونت الصحف البولندية اسم كوبيتسا الذي أصبح أول بولندي يحقق انتصارا في الفئة الأولى، وعلى رأسها اليومية "بولسكا" التي كتبت "الانتصار الكبير لكوبيتسا"، مضيفة "الفوز الأول لبولندي في فورمولا واحد جاء ليجفف الدموع التي انهمرت بعد خسارة لاعبينا أمام المانيا".

المصدر : وكالات