انتصارات للمغرب وتونس وليبيا في تصفيات كأس العالم
آخر تحديث: 2008/6/8 الساعة 03:30 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/8 الساعة 03:30 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/5 هـ

انتصارات للمغرب وتونس وليبيا في تصفيات كأس العالم

الغيني مانساري فودي محاصرا بين اثنين من لاعبي كينيا (الفرنسية)

حققت المنتخبات العربية المغرب وتونس وليبيا انتصارات مساء الأحد ضمن الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأسي العالم وأفريقيا لكرة القدم المقررين عام 2010، لتكملا ما بدأه منتخبا مصر والجزائر في افتتاح الجولة السبت.
 
وجاء فوز المغرب على حساب منتخب عربي آخر هو الموريتاني الذي لم يتمكن من استغلال عاملي الأرض والجمهور وخسر بهدف لدا سيلفا (82 من ركلة جزاء) مقابل أربعة لطارق السكتيوي (8) وعبد السلام بنجلون (36) ويوسف السفري (59) وحسين خرجة  (79).
 
وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للمغرب بعد الأول على إثيوبيا 3-صفر الأسبوع الماضي ليتصدر المجموعة الثامنة برصيد ست نقاط، فيما بقيت موريتانيا في المؤخرة حيث خسرت للمرة الثانية بعد الأولى أمام رواندا صفر-3.
 
وحققت تونس فوزها الأول على حساب مضيفتها جزر سيشل بهدفين لعصام جمعة جمعة (12) وشوقي بن سعادة (44) ضمن المجموعة التاسعة لتعويض خسارتها المفاجئة في الجولة الأولى أمام ضيفتها بوركينا فاسو التي حققت بدورها الفوز الثاني على التوالي وهزمت بوروندي بهدفين نظيفين سجلهما ماموني داغانو (23 و45).
 
وبدورها حققت ليبيا فوزها الأول في المجموعة الخامسة على حساب الغابون بهدف نظيف سجله مانغا (6 خطأ في مرمى فريقه) علما بأنها كانت خسرت في الجولة الأولى صفر-3 أمام غانا التي تحل ضيفه على ليسوتو الأحد.
 
الجنوب أفريقي كاغيشو سجل هدفين لبلاده (الفرنسية)
هدفين لكانوتي
وسجل المالي فريدريك كانوتي أفضل لاعب في أفريقيا 2007 هدفين، ليقود بلاده للفوز على مضيفتها تشاد 2-1 وهو الفوز الثاني لمالي ضمن المجموعة العاشرة بعد الأول على الكونغو التي تلتقي مع السودان الأحد.
 
وفي المجموعة الرابعة فازت نيجيريا على مضيفتها سيراليون بهدف نظيف سجله جوزف يوبو (88) وهو الانتصار الثاني على التوالي بعدما تغلبت في الجولة الأولى 2-صفر على جنوب أفريقيا التي عادت وحصدت أول ثلاث نقاط بفوزها السبت على غينيا الاستوائية 4-1.
 
وفي المجموعة التاسعة فازت كينيا على غينيا 2-صفر، فيما شهدت الأولى فوز الرأس الأخضر على تنزانيا 1-صفر فيما تلتقي الكاميرون مع موريشيوس الأحد.
 
وكانت الجولة انطلقت الجمعة بفوز مصر على مضيفتها جيبوتي 4-صفر والجزائر على ضيفتها ليبيريا 3-صفر علما بأن هذه التصفيات تؤهل لمونديال 2010 في جنوب أفريقيا ولكأس أمم أفريقيا التي تستضيفها أنغولا في العام نفسه.
المصدر : وكالات