انتصارات لقطر والعراق والسعودية بتصفيات كأس العالم
آخر تحديث: 2008/6/8 الساعة 04:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/8 الساعة 04:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/5 هـ

انتصارات لقطر والعراق والسعودية بتصفيات كأس العالم

هدف عماد محمد أعاد الأمل إلى منتخب العراق (الفرنسية)

حققت منتخبات قطر والعراق والسعودية أفضل النتائج بالجولة الرابعة لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010"، في حين أصبحت أوزبكستان أول من يضمن بلوغ الدور الرابع الأخير للتصفيات.
 
وكانت قمة الإثارة في المجموعة الأولى التي شهدت فوزا من العيار الثقيل لمنتخب قطر على مضيفه الصيني بهدف نظيف سجله سيباستيان سوريا (14 من ركلة جزاء)، علما بأن الفريقين تعادلا سلبيا في الدوحة الأسبوع الماضي.
 
ورفعت قطر رصيدها إلى سبع نقاط بينما تجمد رصيد الصين عند 3 نقاط في ذيل المجموعة.
 
وخلط منتخب العراق بطل آسيا أوراق المجموعة عندما حقق فوزا ثمينا على ضيفه الأسترالي بهدف لعماد محمد في الدقيقة 28 من المباراة التي جرت في دبي الإماراتية، ليرفع العراقيون رصيدهم إلى أربع نقاط مقابل سبع لأستراليا التي تتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن قطر.
 
أوزبكستان تتأهل
وفي المجموعة الرابعة حققت أوزبكستان فوزها الرابع على التوالي بتغلبها على ضيفتها سنغافورة بهدف نظيف سجله ألكسندر غينريخ (80) لترفع رصيدها إلى 12 نقطة، بينما عززت السعودية مركزها الثاني برصيد 9 نقاط بفوزها على لبنان بهدفين لرضا تكر (45 و60) مقابل هدف لمحمد غدار (90).
 
وفي المجموعة الثانية توقفت سلسلة انتصارات البحرين وسقطت في فخ التعادل أمام ضيفتها تايلند بهدف سلمان عيسى (67) مقابل هدف لداتساكورن ثونغلاو (65)، لكنها احتفظت بقمة المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 7 لليابان التي تعادلت مع مضيفتها عمان بهدف أحمد مبارك (11) مقابل هدف ياسوهيتو إيندو (53).
 
رضا تكر سجل هدفي السعودية بمرمى لبنان (الفرنسية)
خسارة الإمارات

وفي المجموعة الخامسة انتزعت إيران الصدارة مؤقتا برصيد 6 نقاط بعدما تغلبت على مضيفتها الإمارات بهدف نظيف سجله فريندون زاندي (9) ليتجمد رصيد الأخيرة عند 5 نقاط في حين تقام المباراة الأخرى مساء الأحد بين الكويت (نقطة واحدة) وسوريا (5 نقاط).
 
وفي المجموعة الثالثة خسر الأردن بملعبه أمام كوريا الجنوبية بهدف نظيف سجله بارك تشو يونغ (24 من ركلة جزاء) علما بأن الفريقين كانا تعادلا ذهابا في كوريا قبل أسبوع.
 
وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 8 نقاط متقدمة بفارق الأهداف على كوريا الشمالية التي فازت على تركمانستان 1-صفر ليتجمد رصيد الأخيرة عند نقطة واحدة مقابل 4 للأردن.
المصدر : وكالات