المدافع البرتغالي بيبي يحتفل بافتتاح التسجيل للبرتغال (الأوروبية)

حققت البرتغال فوزا ثمينا على تركيا 2-صفر مساء السبت لتتصدر المجموعة الأولى لكأس أمم أوروبا لكرة القدم التي انطلقت في وقت سابق السبت وشهدت مباراة افتتاحها خسارة سويسرا التي تشترك مع النمسا في الاستضافة أمام التشيك صفر-1 ضمن نفس المجموعة.

وانتظرت البرتغال إلى الدقيقة 61 من المباراة التي جرت على ملعب "دو جنيف" السويسري لتفتتح التسجيل عبر مدافعها بيبي، ثم عززت النتيجة بهدف ثان في الوقت بدل الضائع عن طريق البديل راؤول ميريليس، لتواصل تفوقها على تركيا وتحقق الفوز السابع في سبع مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

ودفع البرازيلي لويز فيليبي سكولاري بالقائد نونو غوميش في المقدمة ومعه الجناحان كريستيانو رونالدو وسيماو سابروسا، بينما فاجأ مدرب تركيا فاتح تيريم الجميع بإشراكه نجم الوسط حميد ألتينتوب أساسيا رغم أنه غاب عن الملاعب في الشهرين الأخيرين لإصابته بكسر في مشط القدم.

وكان المنتخب البرتغالي الأكثر نشاطا وخطورة، وسجل بيبي هدفا بضربة رأس في الدقيقة 17 لكن الحكم الألماني همبرت فاندل ألغاه بدافع التسلل، كما سدد سيماو فوق العارضة واصطدمت كرة رونالدو بالعارضة.

خطوة أولى
وفي الشوط الثاني كثف منتخب البرتغال محاولاته ونجح في تحقيق فوز يمثل خطوة أولى نحو تحقيق أمله بمعانقة اللقب بعدما فشل في اقتناصه خلال البطولة الماضية التي استضافها عام 2004 وخسر مباراتها النهائية أمام اليونان.

وستتواجه البرتغال في الجولة الثانية مع التشيك في صراع على قمة المجموعة، بينما سيكون على تركيا أن تخوض مواجهة صعبة مع سويسرا بآمال التعويض.

المصدر : وكالات