أنا إيفانوفيتش وعن يمينها وصيفتها دينارا سافينا (رويترز)

أصبحت أنا إيفانوفيتش أول صربية تفوز بإحدى بطولات التنس الأربع الكبرى عندما فازت بلقب فردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة بتغلبها على الروسية دينارا سافينا، في حين يجمع نهائي فردي الرجال الأحد بين السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال.

ولم تجد إيفانوفيتش المصنفة ثانية صعوبة في الفوز على سافينا المصنفة ثالثة عشرة بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-3 في المباراة النهائية التي جرت السبت على مدى ساعة و38 دقيقة.
 
وبالإضافة إلى حصد اللقب ستحقق إيفانوفيتش (20 عاما) إنجازا آخر حيث ستصبح أول صربية تتربع على عرش التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات على حساب الروسية ماريا شارابوفا التي خرجت من الدور الرابع على يد سافينا.
 
وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا على العالم قد وضع بلاده على خارطة الألقاب الكبرى في عالم التنس عندما فاز ببطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في المباراة النهائية.
 
يذكر أن ديوكوفيتش خسر فرصة الفوز بلقب ثان في البطولات الكبرى عندما خسر الجمعة أمام نادال المصنف ثانيا في نصف نهائي بطولة فرنسا، بينما انتهت المباراة الأخرى في نصف النهائي بفوز فيدرر المصنف أول على الفرنسي غايل مونفيس.

المصدر : وكالات