الإصابة تبعد الإيطالي كانافارو عن كأس أوروبا
آخر تحديث: 2008/6/3 الساعة 17:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/3 الساعة 17:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/30 هـ

الإصابة تبعد الإيطالي كانافارو عن كأس أوروبا

فابيو كانافارو أصيب بالتواء في قدمه اليسرى (الفرنسية)

انتهت كأس أمم أوروبا لكرة القدم قبل أن تبدأ بالنسبة لقائد المنتخب الإيطالي فابيو كانافارو الذي تأكد غيابه عن النهائيات التي تنطلق في سويسرا والنمسا الأسبوع المقبل بسبب إصابة تعرض لها أمس أثناء تدريبات الفريق.
 
وتعرض كانافارو مدافع ريال مدريد الإسباني لالتواء مزدوج في قدمه اليسرى إثر اصطدامه بزميله جورجو كيليني، ثم نقل إلى مستشفى بالعاصمة النمساوية حيث تأكد عدم قدرته على المشاركة في البطولة.
 
وعلى الفور قرر المدرب روبرتو دونادوني استدعاء أليساندرو أمبيريني مدافع فريق فيورنتينا ليحل بدلا من كانافارو، في حين سيصبح الحارس جانلويغي بوفون هو قائد منتخب إيطاليا الذي يأمل في الفوز باللقب الأوروبي ليضيفه إلى لقب بطولة كأس العالم الذي أحرزه عام 2006 في ألمانيا.
 
يذكر أن كانافارو (34 عاما) لعب 116 مباراة دولية، كما أنه اختير أفضل لاعب في العالم عام 2006 من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفاز في العام نفسه بالكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في أوروبا.
 
وتنتظر إيطاليا مهمة صعبة في النهائيات الأوروبية حيث تلعب ضمن المجموعة الثالثة التي تعد الأقوى في البطولة نظرا لأنها تضم أيضا فرنسا وهولندا ورومانيا، وستبدأ لقاءاتها بمواجهة هولندا الاثنين المقبل.
المصدر : وكالات