كولينا: احترام الحكام من أهم سمات "يورو 2008"
آخر تحديث: 2008/6/29 الساعة 13:35 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/29 الساعة 13:35 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/26 هـ

كولينا: احترام الحكام من أهم سمات "يورو 2008"

الحكم الإيطالي روبرتو روسيتي يتوسط مساعديه اللذين سيشاركانه إدارة نهائي كأس أوروبا  (الفرنسية)

قال الإيطالي بيرلويغي كولينا الذي كان الحكم الأول عالميا قبل سنوات قليلة إن كأس أوروبا الحالية لكرة القدم شهدت احتراما أكبر للحكام بعد مبادرة أطلقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في هذا الشأن.
 
وامتنع كولينا الذي اعتزل التحكيم عام 2005 عن التعليق على أداء الحكام في النهائيات التي تختتم مساء اليوم الأحد لكنه قال إن أهم شيء في هذه البطولة هي الشارة التي وضعت على قمصان اللاعبين وتحمل كلمة "الاحترام".
 
وكان الاتحاد الاوروبي للعبة قرر وضع هذه الشارة في مسعى للقضاء على العديد من المشاكل التي انتشرت مؤخرا ومنها إحاطة لاعبين بالحكام ومناقشتهم بأسلوب حاد.
 
من جهة أخرى نصح كولينا مواطنه روبرتو روسيتي الذي سيدير المباراة النهائية بمراقبة أسلوب تعامل ألمانيا مع التمريرات القصيرة للمنتخب الإسباني.
 
وبدوره أشاد روسيتي بالبطولة الأوروبية الحالية وقال إنها كانت منضبطة للغاية واتسمت بالالتزام بقواعد اللعب النظيف، علما بأن البطولة لم تشهد إلا ثلاث حالات طرد حتى ما قبل المباراة النهائية.
 
وأوضح روسيتي أنه يستعد للمباراة النهائية كما يفعل الفريقان المتباريان، مؤكدا أن جزءا من استعداداته هو دراسة صفات الفريقين ولاعبيهما.
المصدر : وكالات

التعليقات