كايسي ستونر أنعش آماله في المنافسة على بطولة العالم (الفرنسية) 

حقق الأسترالي كايسي ستونر (دوكاتي)، بطل العالم، فوزا سهلا وأحرز المركز الأول في جائزة هولندا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية التي أقيمت اليوم السبت على حلبة أسن.
 
وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لستونر بعدما تصدر جائزة بريطانيا الكبرى الأسبوع الماضي والثالث هذا الموسم بعدما استهل منافسات بطولة العالم بالفوز بسباق قطر.

وتقدم ستونر إلى الصدارة منذ اللفة الثانية للسباق البالغة مسافته 118.43 كيلومترا وظل في المقدمة حتى النهاية محققا زمنا قدره 42.12.337 دقيقة بمعدل سرعة وسطى بلغ 161.82 كلم في الساعة.
 
وحل الإسباني داني بدروزا (هوندا)  في المركز الثاني بفارق كبير تجاوز 11 ثانية، تلاه الأميركي كولن إدواردز (ياماها) بفارق أكثر من 17 ثانية عن المتصدر.
 
في المقابل كان الحظ عاثرا لبطل العالم عدة مرات الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) حيث سقط في اللفة الأولى بسبب الانزلاقات التي أحدثتها الأمطار الغزيرة، واصطدم في طريقه بالفرنسي راندي دي بونييه، ثم عاد وأكمل السباق لكنه أنهاه في المركز الحادي عشر.
 
خريطة القمة
وبهذه النتيجة تخلى روسي عن صدارة الترتيب بفارق 4 نقاط لبدروزا الذي رفع رصيده إلى 171، فيما عزز ستونر موقعه في المركز الثالث برصيد 142 نقطة وأنعش آماله في المنافسة على اللقب.
 
من جهة أخرى انتهى سباق فئة 250 سم مكعب بفوز الإسباني ألفارو باوتيستا (أبريليا)، بينما شهدت فئة 125 سم مكعب فوز بطل العالم المجري غابور تالماتشي.

المصدر : وكالات