ترحيب حذر بقرعة الدور النهائي لتصفيات آسيا
آخر تحديث: 2008/6/28 الساعة 16:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/28 الساعة 16:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/25 هـ

ترحيب حذر بقرعة الدور النهائي لتصفيات آسيا

جانب من مراسم القرعة التي جرت في كوالالمبور (الفرنسية)

غلب الحذر على تصريحات مسؤولي المنتخبات المشاركة في الدور النهائي لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010" وحرص الجميع على إظهار الثقة مع التلميح بصعوبة المهمة.

وأسفرت القرعة التي جرت الجمعة عن مجموعة أولى تضم أستراليا واليابان والبحرين وأوزبكستان وقطر، وأخرى تضم كوريا الجنوبية وإيران والسعودية وكوريا الشمالية والإمارات.
 
وستقام مباريات الدور الرابع الحاسم بين السادس من سبتمبر/أيلول 2008، و17 يونيو/حزيران 2009، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأولين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، بينما يتواجه صاحبا المركز الثالث ثم يلعب الفائز منهما مع أحد منتخبات الكونكاكاف لتحديد المتأهل إلى المونديال.
 
وعقب القرعة اعتبر رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني أن المجموعة الثانية صعبة للغاية، لكنه أضاف أن منتخب بلاده تعود على اللعب في المجموعات القوية، مشيرا إلى مجموعته في الدور السابق والتي ضمت معه أستراليا والعراق والصين.
 
وبدوره أكد أمين السر العام في الاتحاد البحريني، أحمد جاسم على صعوبة المجموعة الأولى معتبرا أنها ستشهد منافسات قوية.
 
قرعة متوازنة
في المقابل، أكد رئيس الاتحاد الإماراتي محمد الرميثي أن القرعة جاءت متوازنة معربا عن ارتياحه لوقوع فريقه في المجموعة الأولى وخصوصا تجنبها لقاء أستراليا واليابان.
 
واعتبر مدرب المنتخب الياباني تاكيشي أوكادا أن القرعة ليست سيئة بالنسبة له، مؤكدا قدرة فريقه على بلوغ النهائيات، وهو نفس ما صرح به مدرب السعودية ناصر الجوهر الذي عبر عن ثقته في قدرة السعودية على التأهل للمرة الخامسة على التوالي.
المصدر : وكالات

التعليقات