أندري أرشافين تألق بقوة مع منتخب روسيا في كأس أوروبا الحالية (رويترز)

قال النجم الروسي أندري أرشافين الذي تألق مع منتخب بلاده في كأس أوروبا الحالية لكرة القدم إنه يرغب في الانتقال للدوري الإسباني، فيما كشف رئيس الاتحاد الروسي فيتالي بوتكي أن أرشافين يحلم باللعب مع فريق برشلونة بالتحديد.
 
وخطف أرشافين الأنظار بعدما قاد فريقه زينيت سان بطرسبورغ الروسي إلى لقب كأس الاتحاد الأوروبي مؤخرا، قبل أن يتألق بشكل لافت في المباراتين  اللتين لعبهما مع روسيا حتى الآن في كأس أوروبا 2008، أمام السويد في ختام الدور الأول ثم أمام هولندا في ربع النهائي.
 
وقال بوتكي إن أندية عديدة في إنجلترا وإيطاليا تريد ضم أرشافين لكنه يحلم باللعب مع برشلونة حيث يمكنه إظهار قدراته، مؤكدا أنه لا يقل شأنا عن البرتغالي ديكو صانع ألعاب برشلونة الذي يبدو في طريقه للرحيل عن النادي الإسباني.
 
يذكر أن نادييْ نيوكاسل ومانشستر سيتي الإنجليزيين هما أول من تقدم بعرض لضم أرشافين (27 عاما) في صفقة يتوقع ان تصل إلى 15 مليون يورو، لكن أرشافين قال لصحيفة "أس" الإسبانية إن لديه أيضا عروضا من ألمانيا لكنه يفضل اللعب في إسبانيا التي لم يتلق من أنديتها عروضا رسمية حتى الآن.
 
وتلقى أرشافين إشادة مهمة من الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنجليزي الذي قال إنه انبهر بأداء صانع الألعاب الروسي، فيما تردد أن كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان الإيطالي حضر إلى البطولة خصيصا لمتابعة النجم الروسي.
 
يذكر أن روسيا ستتواجه مع إسبانيا الخميس المقبل ضمن الدور نصف النهائي لكأس أوروبا التي تستضيفها النمسا وسويسرا حتى 29 يونيو/حزيران الجاري.

المصدر : وكالات