قطر تعبر العراق للدور النهائي من تصفيات آسيا للمونديال
آخر تحديث: 2008/6/23 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/23 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/20 هـ

قطر تعبر العراق للدور النهائي من تصفيات آسيا للمونديال

القطري إبراهيم ماجد يحاول الاستحواذ على الكرة تحت رقابة العراقي مهدي كريم (الفرنسية)

تأهلت قطر إلى الدور الرابع والنهائي من تصفيات آسيا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا بفوزها الثمين على العراق1-صفر في المباراة التي جرت مساء الأحد في دبي بالجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
 
وسجل سيد بشير هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 لترفع قطر رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف أستراليا التي خسرت أمام الصين صفر-1 أيضا لكنها كانت ضامنة تأهلها إلى الدور الحاسم منذ الجولة الماضية.
 
أما العراق فتراجع إلى المركز الثالث بعد أن توقف رصيده عند 7 نقاط.

كما تأهل منتخب الإمارات رغم خسارته بملعبه أمام سوريا بهدف لإسماعيل مطر (80 من ركلة جزاء) مقابل ثلاثة لجهاد الحسين (34 و46) وفراس الخطيب (90+7) ضمن المجموعة الخامسة.
 
فارق هدف
وتعادل الفريقان في رصيد ثماني نقاط لكن الإمارات تقدمت بفارق هدف واحد لترافق إيران التي ضمنت التأهل منذ الجولة الماضية، ومع ذلك حققت الفوز على ضيفتها الكويت 2-صفر.
 
وفي وقت سابق من اليوم فازت اليابان على ضيفتها البحرين بهدف في الدقيقة الأخيرة ولم يؤثر ذلك على تأهلهما معا من الجولة الماضية، وتعادلت كوريا الجنوبية مع كوريا الشمالية صفر-صفر ضمن المجموعة الثالثة ليؤكدا تأهلهما معا، كما فازت السعودية على أوزبكستان ضمن المجموعة الرابعة علما بأنهما ضمنتا التأهل في وقت سابق.
 
وستنطلق مباريات الدور الرابع الأخير في السادس من سبتمبر/أيلول المقبل حيث ستوزع المنتخبات العشرة على مجموعتين على أن يتأهل صاحبا المركزين الأوليين إلى النهائيات مباشرة.
 
وفي الوقت نفسه سيلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين، ثم يلتقي الفائز  منهما مع أحد منتخبات الكونكاكاف لتحديد المتأهل إلى المونديال.
المصدر : وكالات

التعليقات