انطلاقة جيدة لفيدرر وانسحاب مونفيس من بطولة ويمبلدون
آخر تحديث: 2008/6/24 الساعة 02:49 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/24 الساعة 02:49 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/21 هـ

انطلاقة جيدة لفيدرر وانسحاب مونفيس من بطولة ويمبلدون

روجيه فيدرر (يمين) حقق فوزا سهلا على دومينيك هرباتي (الفرنسية) 

قدم السويسري روجيه فيدرر المصنف أول بداية جيدة في مستهل منافسات بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة بطولات التنس الأربع الكبرى، وفاز على السلوفاكي دومينيك هرباتي فيما أعلن الفرنسي غايل مونفيس انسحابه من البطولة بسبب الإصابة.
 
وحسم فيدرر المباراة التي جرت الاثنين بثلاث مجموعات نظيفة 6-3 و6-2 و6-2 ليؤكد جديته في السعي للحصول على لقب سادس على التوالي، مؤكدا تفوقه التام على الملاعب العشبية بعد أن دان عرش الملاعب الترابية لغريمه الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا على العالم.
 
وسيلتقي فيدرر في الدور المقبل مع السويدي روبن سودرلينغ الذي سبقت له الإطاحة بنادال من الدور الثالث لنفس البطولة الموسم الماضي.
 
وتأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا للدور الثاني على حساب  الألماني ميكايل بيرر الصاعد من التصفيات 7-5 و2-6 و6-3 و6-صفر،
فيما تغلب القبرصي ماركوس بغداديس المصنف عاشرا على البلجيكي ستيف دارسيس والأسترالي ليتون هويت على الهولندي روبن هازه والإسباني خوان  كارلوس فيريرو على الأميركي سام كيري، والتشيلي فرناندو غونزاليس على الأميركي روبي غينبري.
 
وكانت أبرز المفاجآت خسارة الكرواتي إيفو كارلوفيتش المصنف 18 أمام الألماني سيمون شتادلر، فيما أعلن الفرنسي مونفيس المصنف 30 انسحابه بسبب استمرار معاناته من إصابة في الكتف، علما بأنه كان حقق نتيجة لافتة ببلوغه نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة قبل أن يخرج على يد فيدرر.
 
ولدى السيدات، تغلبت الصربية آنا إيفانوفيتس المصنفة أولى على البارغويانية روسانا دي لوس ريوس 6-1 و6-2، لتلتقي في الدور المقبل مع الفرنسية ناتالي ديشي التي تغلبت على الصينية منغ يوان 6-7 و6-3 و6-صفر.
 
وتخطت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة بصعوبة الدور الأول بفوزها على الفرنسية ناتالي يوهانسون 6-7 و7-5 و6-3، كما فازت الأميركية سيرينا وليامس على الإستونية كايا كانيبي 7-5 و6-3.
المصدر : وكالات