ألمانيا تهزم البرتغال وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا
آخر تحديث: 2008/6/20 الساعة 13:40 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/20 الساعة 13:40 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/17 هـ

ألمانيا تهزم البرتغال وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا

ميروسلاف كلوسه يحرز هدف ألمانيا الثاني في مرمى البرتغال (الفرنسية)
 
قدمت ألمانيا عرضا قويا وتمكنت من إقصاء البرتغال بعد أن هزمتها 3-2 لتحجز أولى بطاقات التأهل للمربع الذهبي ببطولة أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا حتى 29 حزيران/يونيو الحالي.
 
وسيطر المنتخب الألماني على مجريات اللعب بفضل هدفين في غضون أربع دقائق عن طريق باستيان شفاينشتايغر وميروسلاف كلوسه في الدقيقتين 22 و26 من الشوط الأول.
 
ورغم أن نونو غوميز قلص الفارق للبرتغال قبل نهاية الشوط الأول، فإن كابتن ألمانيا مايكل بالاك استعاد فارق الهدفين لفريقه من ضربة رأس في الدقيقة 61.
وأحرز البديل هيلدر بوستيغا الهدف الثاني للبرتغال من ضربة رأس في الدقيقة 87 لكن ألمانيا نجحت في الحفاظ على تقدمها لتصل إلى قبل النهائي ومواجهة الفائز من لقاء اليوم الجمعة بين كرواتيا وتركيا.
 
وأدخل مدرب ألمانيا يواكيم لوف -الذي جلس في المدرجات داخل قاعة زجاجية بسبب طرده في المباراة السابقة ضد النمسا وناب عنه مساعده هانز ديتر فليك- ثلاثة تعديلات على تشكيلته لأسباب مختلفة طالت تورستن فرينغز وكليمنس فريتز وماريو غوميز، وأشرك بدلا منهم باستيان شفاينشتايغر وسيمون رولفس وتوماس هيتسلبرغر فكان البدلاء بحجم الأصلاء وأفضل منهم.
 
وفي المقابل، اعتمد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب البرتغال دون أي تعديل التشكيلة الأساسية التي تغلبت على تركيا 2-صفر وعلى التشيك 3-1.
 
والفوز هو الثامن لألمانيا في تاريخ لقاءات المنتخبين مقابل خمسة تعادلات وثلاث هزائم.
المصدر : وكالات

التعليقات