مدرب برشلونة الجديد لا يريد رونالدينيو وديكو وإيتو
آخر تحديث: 2008/6/17 الساعة 19:16 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/17 الساعة 19:16 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/14 هـ

مدرب برشلونة الجديد لا يريد رونالدينيو وديكو وإيتو

جوسيب غوارديولا وعن يمينه رئيس برشلونة خوان لابورتا (الفرنسية)

ألقى المدرب الجديد لنادي برشلونة الإسباني جوسيب غوارديولا بأولى مفاجآته وأعلن أنه لن يعتمد على الثلاثي الشهير المكون من البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو والكاميروني صامويل إيتو في الموسم المقبل.
 
جاء ذلك أثناء حفل التقديم الرسمي لغوارديولا خليفة للهولندي فرانك رايكارد الذي أقيل بعد موسمين فشل فيهما برشلونة بالفوز بأي لقب سواء على صعيد كرة القدم المحلية أو الأوروبية.
 
وكان غوارديولا واضحا في التأكيد على أن قراره يرجع إلى المردود الفني الذي قدموه في الفترة الماضية فضلا عن أمور أخرى، مؤكدا أنه يجري حاليا البحث عن مهاجم يكون بديلا لإيتو يمكنه التعاون والتكامل مع المهاجمين الآخرين، الفرنسي تييري هنري والإسباني الشاب بويان كيركيتش.
 
ومنذ التعاقد معه لم يخف غوارديولا الذي يبلغ من العمر 37 عاما فقط، وكان أحد نجوم برشلونة ومنتخب إسبانيا، أنه يرغب في بناء فريق جديد يمكنه العودة لحصد البطولات.
 
وتخلص برشلونة بالفعل من عدد من نجومه مثل المدافع الإيطالي جانلوكا زامبروتا ولاعب الوسط البرازيلي إدميلسون والمهاجم المكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس، كما يبدو في طريقه للاستغناء عن المدافع الفرنسي ليليان تورام وربما المدافع المكسيكي رافايل ماركيز.
 
مغازلة تريزيغيه
ورغم أن غوارديولا لم يفصح عن اسم المهاجم الجديد الذي يرغب في ضمه، فإن صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أكدت أنه الفرنسي دافيد تريزيغيه، مضيفة أن برشلونة قدم بالفعل عرضا إلى ناديه يوفنتوس الإيطالي الذي يطلب الحصول على 25 مليون يورو.
 
وسجل تريزيغيه عشرين هدفا في الموسم الماضي ليكون الهداف الثاني للفريق خلف القائد أليساندرو دل بييرو (21 هدفا) لكن ذلك لم يشفع له لدى مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك الذي تجاهل اختياره في التشكيلة المشاركة حاليا بكأس أمم أوروبا لكرة القدم.
 
بدورها، أشارت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية إلى أن برشلونة قد يحاول ضم التوغولي إيمانويل أديبايور من نادي أرسنال الإنجليزي، علما بأن ميلان الإيطالي يحاول هو الآخر ضم اللاعب.
المصدر : وكالات