الفيفا يقرر منع إيمرسون من تمثيل قطر
آخر تحديث: 2008/6/18 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/18 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/15 هـ

الفيفا يقرر منع إيمرسون من تمثيل قطر

إيمرسون لعب مباراة رسمية واحدة مع المنتخب القطري (رويترز-أرشيف)  

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منع اللاعب البرازيلي الأصل إيمرسون من اللعب مجددا مع منتخب قطر لثبوت مشاركته من قبل مع منتخب الشباب البرازيلي.
 
وجاء ذلك استجابة لشكوى تقدم بها الاتحادان العراقي والصيني، بعدما شارك اللاعب مع المنتخب القطري ضد منتخب العراق في 26 مارس/آذار الماضي ضمن المجموعة الأولى لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة "جنوب أفريقيا 2010".
 
لكن الفيفا اعتبر عبر لجنة الانضباط التابعة له، أن الاتحاد القطري ليس مسؤولا عن مشاركة إيمرسون في هذه المباراة وبالتالي لا تتغير نتيجة المباراة التي انتهت بفوز قطر 2-صفر.

يذكر أن أستراليا ضمنت التأهل للدور النهائي للتصفيات عن هذه المجموعة، وتتصارع قطر والعراق على البطاقة الثانية عندما يلتقيان في دبي الأحد المقبل، في حين تلاشت آمال الصين في التقدم.

وكان إيمرسون قد حصل على الجنسية القطرية مطلع مارس/آذار الماضي، وشارك في عدة مباريات ودية مع المنتخب القطري قبل أن يشارك في المباراة ضد العراق مما أثار الشكوى العراقية للفيفا.
 
ومنذ ذلك الوقت لم يشارك إيمرسون مع منتخب قطر، حيث اتخذ الاتحاد الآسيوي قرارا الشهر الماضي يقضي بإيقاف اللاعب حتى إشعار آخر.
المصدر : الفرنسية