ألمانيا ترافق كرواتيا إلى ربع نهائي كأس أوروبا
آخر تحديث: 2008/6/17 الساعة 02:56 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/17 الساعة 02:56 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/14 هـ

ألمانيا ترافق كرواتيا إلى ربع نهائي كأس أوروبا

مايكل بالاك (وسط) قاد ألمانيا للفوز على النمسا (الفرنسية) 
 
تأهلت ألمانيا للدور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا الحالية لكرة القدم بفوزها على النمسا 1-صفر، فيما أكدت كرواتيا جدارتها بالتأهل عبر تغلبها على بولندا بنفس النتيجة، محققة فوزها الثالث على التوالي ضمن المجموعة الثانية للنهائيات التي تستضيفها النمسا وسويسرا حتى 29 يونيو/ حزيران الجاري.
 
ورفعت ألمانيا رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثاني للمجموعة لتلتقي البرتغال متصدرة المجموعة الأولى، بينما رفعت كرواتيا رصيدها إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة لتلاقي تركيا التي حلت ثانية في المجموعة الأولى.
 
وتدين ألمانيا بالفضل في الفوز إلى صانع ألعابها مايكل بالاك الذي سجل هدف الفوز في شباك النمسا إثر ركلة حرة نفذها رائعة في الدقيقة 49 من المباراة التي جرت على ملعب "أرنست هابل" بمدينة فيينا النمساوية.
 
وكانت ألمانيا بحاجة إلى التعادل لضمان التأهل للمرة الأولى منذ نهائيات 1996 في إنجلترا، لكنها حققت الفوز ليتوقف رصيد النمسا عند نقطة واحدة من التعادل مع بولندا بالجولة الثانية.

ولحقت النمسا بشريكتها في الاستضافة سويسرا التي ودعت هي الأخرى من الدور الأول لكنها جمعت ثلاث نقاط بعدما فازت في الجولة الأخيرة على البرتغال 2-صفر.
 
الحكم طرد مدربي الفريقين معا في واقعة نادرة (الفرنسية)
طرد المدربين

وشهدت المباراة قيام الحكم الإسباني مانويل ميخوتو غونزاليس بطرد مدربي المنتخبين يواخيم لوف ويوزف هيكرسبرغر في الدقيقة 41، لعدم انصياعهما لقرارات الحكم الرابع وعدم التزامهما بالمكان المخصص بهما لتوجيه التعليمات الى اللاعبين.

وفي المباراة الأخرى التي جرت  بمدينة كلاغنفورت النمساوية قدمت كرواتيا عرضا قويا رغم أنها ضمنت صدارة المجموعة وبالتالي التأهل من الجولة الثانية، ونجحت بالفعل في أن تصبح أول فريق يحقق ثلاثة انتصارات متتالية في النهائيات الحالية.
 
وهزت كرواتيا الشباك عبر إيفان كلاسنيتش في الدقيقة 52 لتحرم بولندا من بلوغ الدور ربع النهائي في أول مشاركة لها في النهائيات الأوروبية، علما بأن كرواتيا تشارك في النهائيات للمرة الثالثة بعد العامين 1996 عندما وصلت ربع النهائي و2004 حيث خرجت من الدور الأول.
المصدر : وكالات