فوز ثمين لإسبانيا على السويد بكأس أوروبا
آخر تحديث: 2008/6/15 الساعة 12:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/15 الساعة 12:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/12 هـ

فوز ثمين لإسبانيا على السويد بكأس أوروبا

الإسباني دافيد فيا سجل هدفه الشخصي الرابع في البطولة (الأوروبية) 

حققت إسبانيا فوزا ثمينا على السويد 2-1 مساء اليوم السبت بفضل هدف  لمهاجمها دافيد فيا في الوقت بدل الضائع في المباراة التي جرت اليوم السبت على ملعب "تيفولي نيو شتاديوم" في إينسبورغ بالنمسا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس أمم أوروبا الحالية لكرة القدم.
 
وتدين إسبانيا بالفوز لمهاجمها دافيد فيا الذي استغل مهارته الفردية ليسجل في الوقت بدل الضائع رافعا رصيده الشخصي إلى أربعة أهداف على قمة ترتيب الهدافين بعدما كان سجل ثلاثة أهداف في المباراة الأولى لإسبانيا التي تغلبت فيها على روسيا 4-1.
 
وكانت إسبانيا تقدمت عبر مهاجمها الآخر فرناندو توريس في الدقيقة 15 لكنها تراجعت بعد الهدف، مما سمح للسويد بمعادلة النتيجة عبر مهاجمها زلاتان  إبراهيموفيتش في الدقيقة 34.
 
وبهذا الفوز رفعت إسبانيا رصيدها إلى ست نقاط واقتربت كثيرا من بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة المقامة في النمسا وسويسرا حتى 29 يونيو/حزيران الجاري، علما بأنها قد تضمن التأهل دون انتظار الجولة الثالثة الأخيرة إذا انتهت المباراة الأخرى التي تجري في وقت لاحق من مساء اليوم في المجموعة بالتعادل أو بفوز روسيا على اليونان.
 
زلاتان إبراهيموفيتش سجل هدف السويد  (الأوروبية)
فوز مستحق
واستحق المنتخب الإسباني الفوز لأنه كان الأفضل طيلة مجريات المباراة وتحديدا في الشوط الثاني الذي عانى خلاله المنتخب السويدي الأمرين لخروج مهاجمه إبراهيموفيتش بسبب الإصابة.
 
وحصلت إسبانيا على 8 ركلات ركنية مقابل لا شيء للسويد مما يؤكد الضغط الكبير الذي مارسه لاعبوها على مرمى السويديين، حتى حققت فوزا هو السادس خلال 13 مباراة جمعتها مع السويد التي فازت 3 مرات فقط وتعادل الجانبان 4 مرات.
 
وعقب المباراة علق فيا على النتيجة معتبرا أن التعادل كان سيكون غير عادل بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي أتيحت لإسبانيا، كما أكد في الوقت نفسه أنه لا يهتم بلقب الهداف قدر اهتمامه بقيادة فريقه للفوز.
المصدر : وكالات