ريبيري: فرنسا تفتقد سحر زيدان
آخر تحديث: 2008/6/16 الساعة 00:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/16 الساعة 00:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/13 هـ

ريبيري: فرنسا تفتقد سحر زيدان

فرانك ريبيري يتحسر على أيام زين الدين زيدان (الفرنسية)

قال صانع ألعاب منتخب فرنسا لكرة القدم فرانك ريبيري إن فريقه يفتقد بشدة سحر النجم المعتزل زين الدين زيدان خلال النهائيات الحالية لكأس أمم أوروبا لكرة القدم.

ولم يجد ريبيري حرجا في امتداح سلفه زيدان خلال تصريحات أدلى بها اليوم الأحد مؤكدا أن منتخب فرنسا يحتاج للاعب خبير مثل زيدان خصوصا في مثل الظروف الحرجة التي يمر بها.

وجاءت التصريحات قبل يومين من الجولة الثالثة الحاسمة لمنافسات المجموعة الثالثة بالنهائيات التي تستضيفها سويسرا والنمسا، حيث ستلتقي فرنسا مع إيطاليا بأمل الفوز مع انتظار تعثر رومانيا أمام هولندا من أجل التأهل لربع نهائي البطولة التي تستمر حتى 29 يونيو/حزيران الجاري.

ووضعت فرنسا التي حلت وصيفة خلف إيطاليا في مونديال 2006، نفسها في موقف حرج عندما تعادلت مع رومانيا صفر-صفر في الجولة الأولى، ثم ازداد الحرج بالخسارة المهينة أمام هولندا 1-4 في الجولة الثانية.

واشترك الحارس الفرنسي غريغوري كوبيه مع زميله ريبيري في التأكيد على تأثر منتخب فرنسا باعتزال زيدان مؤكدا أنه لا يمكن لأحد أن يعوض غياب هذا القائد الرائع بسهولة.

زين الدين زيدان ما زال حاضرا رغم اعتزاله (الفرنسية-أرشيف)
زيدان المنقذ
يذكر أن فرنسا كانت تعثرت في التصفيات المؤهلة لكأس العالم الأخيرة "ألمانيا 2006" قبل أن يعود زيدان عن اعتزاله اللعب على المستوى الدولي ويقودها للنهائيات، حيث بلغت النهائي ثم خسرت أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

وانتظرت فرنسا التي لقبت في الثمانينيات ببرازيل أوروبا نحو عشر سنوات لتعيد اكتشاف نفسها بعد اعتزال النجم السابق ميشال بلاتيني في 1987، وبعدها بزغ نجم زيدان وبدأت معه فرنسا عشر سنوات ذهبية.

ويبقى أمل فرنسا معقودا على صانع الألعاب الجديد ريبيري الذي أظهر براعة كبيرة في الموسم الماضي سواء مع المنتخب أو مع فريق بايرن ميونيخ الألماني، وهو ما دفع النجم الجديد لاختتام تصريحاته بأن على فرنسا ألا تخاف مواجهة أحد حتى لو كان بطل العالم.

المصدر : وكالات