إيفيكا فاستيتش يحتفل بالهدف الذي أدخله قائمة الأرقام القياسية للنهائيات الأوروبية (الأوروبية)

أصبح مهاجم منتخب النمسا إيفيكا فاستيتش أكبر لاعب يسجل في تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم بعدما سجل هدف بلاده في مرمى بولندا ضمن المجموعة الثانية للنهائيات الحالية وهو في سن 38 عاما و257 يوما.
وسجل فاستيتش وهو من أصل كرواتي هدف التعادل للنمسا من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من اللقاء ليبقي على حظوظ فريقه في التأهل لربع نهائي البطولة التي تتقاسم النمسا استضافتها مع سويسرا حتى 29 يونيو/ حزيران الجاري.
 
وقد يبقى فاستيتش محتفظا برقمه القياسي لمدة طويلة حيث إن سلفه البرتغالي نيني كان قد حطم الرقم السابق عندما سجل لفريقه بمرمى رومانيا عام 1984 وهو في سن أصغر بنحو أربع سنوات حيث كان يبلغ 34 عاما و213 يوما.
 
ويحتل المركز الثالث في قائمة أكبر الهدافين سنا المدافع الفرنسي لوران بلان حيث سجل هدفا لبلاده في مرمى الدانمارك عام 2000 وهو بعمر 34 عاما و205 أيام، يليه التشيكوسلوفاكي لاديسلاف بافلوفيتش الذي سجل في مرمى فرنسا عام 1960 عندما كان في عمر 34  عاما و92 يوما.
 
أما المهاجم السويدي المخضرم هنريك لارسن -الذي يشارك في البطولة الحالية- فهو يحتل المركز الثامن في هذه القائمة بعدما سجل في مرمى الدانمارك عام 2004 وهو في سن 32 عاما و276 يوما، وبالتالي يمكنه القفز إلى المركز الثاني إذا سجل هدفا في البطولة الحالية.

المصدر : الفرنسية