دافيد فيا تصدر هدافي كأس أوروبا الحالية في جولتها الأولى (الأوروبية)

تصاعد اهتمام قطبي كرة القدم الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، بضم المهاجم الدولي دافيد فيا قادما من فالنسيا بعد تألقه اللافت في أولى مباريات المنتخب بكأس أمم أوروبا الحالية حيث سجل ثلاثة أهداف ليقود بلاده للفوز على روسيا 4-1 مساء أمس الثلاثاء. 
 
وأكدت صحيفة ماركا المحلية أن الناديين يتصدران قائمة المهتمين باللاعب، ناقلة عن مدير أعماله خوسيه لويس تامارغو أنه تلقى بالفعل عرضا من النادي الملكي وآخر من نظيره الكاتالوني.

وقالت الصحيفة إن عرض الريال بلغت قيمته 35 مليون يورو لكنها لم تحدد قيمة عرض برشلونة، وإن أكدت أن استمرار تألق اللاعب في البطولة الأوروبية سيؤدي بالتأكيد لارتفاع ثمنه.

وسبق لهداف فالنسيا البالغ من العمر 26 عاما، أن عبر عن رغبته في الرحيل عن فريقه الذي أنهى موسما صعبا في بطولة الدوري المحلي مع فوزه ببطولة الكأس مما جعله هدفا لعدة أندية أوروبية كبرى يتقدمها يوفنتوس الإيطالي وتشلسي وتوتنهام الإنجليزيان.

برشلونة وغوميز
على صعيد آخر يواصل برشلونة مساعيه لتدعيم صفوفه بعد موسمين لم يحصد خلالهما أي بطولة، حيث وجه اهتمامه نحو مهاجم شتوتغارت الألماني ماريو غوميز ليكون بديلا للكاميروني صامويل إيتو في حالة رحيل الأخير كما هو متوقع إلى تشلسي أو إنتر ميلان.

ويبدو برشلونة مستعدا لدفع بين 15 وعشرين مليون يورو لاتمام صفقة انتقال المهاجم الشاب الذي سجل 19 هدفا في 25 مباراة لعبها بالدوري الألماني  هذا الموسم.

المصدر : الفرنسية