روجيه فيدرر (يمين) تغلب على الكرواتي ماريو أنسيتش (الفرنسية)

خرج الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف رابعا من الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية بطولات التنس الأربع الكبرى بخسارته أمام الكرواتي إيفان ليوبيسيتش السبت، بينما تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول إلى الدور الرابع على حساب الكرواتي ماريو أنسيتش.

وبدا أن دافيدينكو في طريقه للفوز حيث تقدم في المجموعتين الأولى والثانية 6-4 و6-2، لكن ليوبيسيتش المصنف في المركز الثامن والعشرين انتفض وفاز بثلاث مجموعات متتالية 6-3 و6-2 و6-4، ليضرب موعدا في الدور ثمن النهائي مع الفرنسي غايل مونفيس الذي هزم النمسوي يورغن ميلتسر 4-6 و7-5 و4-6 و6-صفر و6-2.

من جانبه حقق فيدرر فوزا سهلا على أنسيتش بثلاث مجموعات متتالية انتهت أشواطها 6-3 و6-4 و6-2، علما بأنه سيلتقي في ثمن النهائي مع الفرنسي جوليان بينيتو الذي تغلب على السويدي روبن سودرلينغ 1-6 و7-6 و6-صفر و6-1.

وفي بقية المباريات، فاز الإسباني دافيد فيرر المصنف خامسا على الأسترالي ليتون هويت المصنف 25 بنتيجة 6-2 و3-6 و3-6 و6-3 و6-4، كما فاز التشيكي راديك ستيبانيك على الإسباني تومي روبريدو، والتشيلي فرناندو غونزاليس على السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

الروسي نيكولاي دافيدينكو ودع بطولة فرنسا من الدور الثالث (الفرنسية)
الروسيات قادمات
ولدى السيدات بلغت الروسية إيلينا ديمنتييفا المصنفة سابعة الدور ثمن النهائي بفوزها على لاعبة روسيا البيضاء أولغا غوفورتسوفا 6-صفر و6-4، وهي ستلاقي مواطنتها فيرا زفوناريفا الـ11 التي أقصت الكندية ألكسندرا فوتسنياك 6-2 و6-2.

وتأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى بعد فوزها على الإيطالية كارين ناب الثانية والثلاثين 7-6 و6-صفر، لتضرب موعدا مع مواطنتها دينارا سافين الـ13 التي تغلبت على الصينية جيي زهنغ 6-2 و7-5.

وبدورها فازت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثالثة على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثامنة والعشرين 7-5 و6-3، وفازت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة على مواطنتها ناديا بتروفا الخامسة والعشرين 6-2 و6-1.

المصدر : وكالات