أستراليا تهزم العراق بتصفيات كأس العالم
آخر تحديث: 2008/6/1 الساعة 17:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/1 الساعة 17:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/28 هـ

أستراليا تهزم العراق بتصفيات كأس العالم

أستراليا عززت صدارتها للمجموعة وقللت من فرص تأهل العراق للمونديال (الفرنسية)

تضاءلت فرص المنتخب العراقي في التقدم بمشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010" بعد خسارته اليوم الأحد أمام مضيفه الأسترالي بهدف نظيف في افتتاح منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من التصفيات.
 
وفي الوقت نفسه فقد كان الهدف الوحيد الذي سجله هاري كيويل المحترف بفريق ليفربول الإنجليزي في الدقيقة 47 من مباراة اليوم كافيا لاحتفاظ أستراليا بتربعها على قمة المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات في حين تجمد رصيد العراق عند نقطة واحدة من التعادل مع الصين وخسارتين أمام قطر وأستراليا.
 
وتستكمل الجولة غدا الاثنين بلقاء قطر مع الصين في الدوحة، علما بأن الأولى تمتلك 3 نقاط والثانية نقطتين.

وقدم منتخب العراق بداية قوية في مباراة اليوم ولم يتأثر اللاعبون بالجدل الذي ثار في الأيام الماضية بسبب تهديد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتعليق عضوية العراق على خلفية قرار حكومي بتجميد اللجنة الأولمبية العراقية والاتحادات الرياضية.
 
محاولات لمنع الأسترالي جايسون كولينا من الاشتباك مع العراقي نشأت أكرم (رويترز)
فرص ضائعة

وكان العراقيون الأفضل في الشوط الأول لكن قصي منير وعماد محمد ويونس محمود أهدروا عدة فرص فيما تصدى الحارس نور صبري لضربة رأس خطرة من كيويل.
 
وتغير الحال في الشوط الثاني الذي بدأه الأستراليون بشكل قوي ونجحوا في التقدم مبكرا ثم واصلوا ضغطهم ما سبب حالة من الارتباك في صفوف منتخب العراق الذي عاد واستعاد توازنه لكنه أهدر فرصة التعادل عدة مرات أبرزها عن طريق هوار ملا محمد ويونس محمود ثم مصطفى كريم.
 
يذكر أن منتخب العراق، حامل لقب كأس أمم آسيا، سيلاقي نظيره الأسترالي مجددا ضمن الجولة الرابعة المقبلة وستقام المباراة في دبي بالإمارات في السابع من الشهر الجاري.
المصدر : وكالات