القادسية وسابا لربع نهائي أبطال آسيا
آخر تحديث: 2008/5/8 الساعة 03:30 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/8 الساعة 03:30 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/4 هـ

القادسية وسابا لربع نهائي أبطال آسيا

القادسية الكويتي أول فريق عربي يتأهل لربع النهائي الآسيوي (رويترز)

تأهل القادسية الكويتي  وسابا الإيراني وغامبا أوساكا الياباني لربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، فيما عرقل الوحدة الإماراتي تأهل الكرامة السوري، وقضى كوروفتشي الأوزبكي على آمال اتحاد جدة السعودي.
 
وجاء تأهل الكويتي عن المجموعة الرابعة بعد تعادله مع ضيفه باختاكور الأوزبكي بهدفين لأحمد عجب (20) وخلف السلامة (45) مقابل هدفين لأحمد ينوف (36) وزين الدين طاجييف (83) في مباراة جرت الأربعاء بالجولة الخامسة قبل الأخيرة.
 
ويمتلك القادسية 11 نقطة مقابل ثمان لباختاكور، وخمس لأربيل العراقي الذي فاز بهدف أحمد صلاح على مضيفه الغرافة القطري الذي تجمد رصيده عند نقطتين.
 
وفي المجموعة الثالثة أشعل الوحدة الصراع على القمة، بعدما تغلب على ضيفه الكرامة بهدف لمحمد الشحي بالدقيقة قبل الأخيرة ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط مقابل عشر للكرامة  الذي يكفيه التعادل مع ضيفه أهلي جدة السعودي بالمرحلة المقبلة من أجل التأهل.
 
الوحدة أنعش آماله في التأهل (رويترز) 
غياب الأساسيين
وفي مباراة أخرى تعادل الأهلي مع ضيفه السد القطري الذي لعب بتشكيلة معظمها من البدلاء، بهدفين لطاهر زكريا (28 خطأ في مرمى فريقه) وحسين عبد الغني (42 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لمحمد غلام (32 من ركلة جزاء) ويوسف أحمد (49).
 
وشهدت المباراة طرد مدافع الأهلي محمد مسعد بالدقيقة 30، وإهدار حسين عبد الغني ركلة جزاء أخرى بالدقيقة 73، ليبقى الفريق بالمركز الأخير بثلاث نقاط، بينما رفع السد رصيده إلى خمس نقاط وبقي ثالثا.
 
وتأهل كوروفتشي عن المجموعة الأولى بفضل فوزه على اتحاد جدة بهدفين سجلهما إنفارجون سولييف (10) وسيرفر دجيباروف (83) مستفيدا من خسارة منافسه الآخر أصفهان الإيراني الذي خسر أمام مضيفه الاتحاد السوري 1-2.
 
ويتصدر كوروفتشي المجموعة  برصيد 12 نقطة متقدما بست نقاط على كل من الاتحاد وأصفهان.
 
صدارة مريحة
وكان سابا أول من تأهل لربع النهائي بفضل فوزه على ضيفه الكويت بهدف لكيانوش رحمتي ضمن المجموعة الثانية، ليتقدم بخمس نقاط على الوصل الإماراتي الذي فاز على مضيفه القوة الجوية العراقي 2-1 بالعاصمة الكويتية.
 
وبدوره تأهل غامبا أوساكا عن المجموعة السابعة بعد فوزه على مضيفه شونبري التايلندي 2-صفر، فيما انتهت المباراة الأخرى في المجموعة بتعادل  دراغونز الكوري الجنوبي مع ملبورن فيكتوري الأسترالي 1-1.
المصدر : وكالات