سيكون على نجوم كرة القدم العالميين الراغبين في الانتقال إلى أحد الأندية البريطانية أن يتعلموا اللغة الإنجليزية، وذلك وفقا لقانون الهجرة الجديد المزمع اعتماده في وقت لاحق من الشهر الجاري.
 
وينص القانون الجديد على تقليص العمالة الأجنبية من داخل الاتحاد
الأوروبي، وحظرها من خارجه إلا في حالات نادرة مثل قلة الكفاءات المحلية في مجال معين مع ضرورة استيفاء شروط أخرى كمعرفة الإنجليزية.
 
كما يشترط قانون الهجرة ألا يقل الراتب السنوي للوافد عن 24 ألف جنيه إسترليني، وأن تكون فرصة العمل قد وصلت له قبل تقدمه للحصول على تأشيرة الدخول للأراضي البريطانية.
 
وسيكون لهذا القانون تأثيرات على فرص انضمام النجوم العالميين إلى الدوري الإنجليزي، حيث ضربت تقارير صحفية مثلا بالأرجنتيني كارلوس تيفيز وأكدت أنه ما كان يستطيع الانتقال إلى ناديه الحالي مانشستر يونايتد
في ظل القانون الجديد.
 
وسيؤثر القانون بالتأكيد على فرص انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني إلى فريق تشلسي اللندني، الذي تردد أنه رصد سبعين مليون يورو من أجل الحصول على خدمات المهاجم الشاب.
 
وكان مسؤولون بوزارة الهجرة البريطانية قد شددوا على ضرورة تعلم اللاعبين الأجانب الإنجليزية، مشيرين إلى تقاضيهم رواتب خيالية لا تقف عائقاً أمام خضوعهم لدورات مكثفة.
 
يُذكر أن قيودا أخرى تعوق انتقال بعض اللاعبين إلى الدوري الإنجليزي كما حدث بحالة العراقي نشأت أكرم الذي لم يستطع الانتقال إلى مانشستر سيتي قبل عدة أشهر بسبب تراجع منتخب العراق في التصنيف الدولي حيث تشترط إنجلترا أن يكون الوافد من دولة يحتل منتخبها أحد المراكز السبعين الأولى بهذا التصنيف.

المصدر : الألمانية