غوارديولا في طريقه لتدريب برشلونة رغم نقص خبرته التدريبية (الأوروبية-أرشيف)

ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الثلاثاء أن نادي برشلونة بصدد تعيين نجمه السابق خوسيب غوارديولا مديرا فنيا لفريق كرة القدم اعتبارا من الموسم المقبل ليخلف الهولندي فرانك رايكارد.

وكشفت تقارير إعلامية أن رئيس برشلونة خوان لابورتا توصل مع المدير الرياضي تيكسي بيغيرستين إلى اتفاق حول هوية المدرب الجديد، ويتوقع أن يتأكد الأمر بعد اجتماع مجلس إدارة النادي الخميس المقبل، لكن الإعلان الرسمي عن ذلك قد لا يتم قبل 19 مايو/ أيار الجاري أي عقب انتهاء منافسات الدوري الإسباني. 

وباتت إقالة رايكارد مؤكدة بعد خروج برشلونة خالي الوفاض هذا الموسم، حيث خرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي، كما خرج من كأس ملك إسبانيا ويحتل حاليا المركز الثالث بالدوري المحلي.

وتولى رايكارد تدريب برشلونة عام 2003 وقاده لإحراز لقب الدوري الإسباني مرتين والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2006، ويمتد عقده مع النادي حتى عام 2009.

نقص الخبرة
من جانبها ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن مجلس إدارة برشلونة شهد انقساما واضحا بين أعضائه بشأن اختيار خليفة رايكارد من بين غوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينيو.
 
وكانت استطلاعات الرأي أوضحت أن أغلب مشجعي برشلونة يفضلون إسناد تدريب الفريق إلى مورينيو أو الدانماركي مايكل لاودروب مدرب خيتافي أو مانويل بيليغريني مدرب فياريال، معتبرين أن غوارديولا (37 عاما) لا يتمتع بالخبرة الكافية.

ويتولى غوارديولا تدريب الفريق الثالث بنادي برشلونة منذ موسم واحد فقط، علما بأنه كان أحد نجوم برشلونة في التسعينيات ثم انتقل إلى بريشيا الإيطالي عام 2001 كما لعب فترة بنادي الأهلي القطري.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن غوارديولا سيتعهد بإجراء مفاوضات بشأن
التعاقد مع كل من دانيال ألفيس (إشبيلية) وديفد فيا (فالنسيا) وفابريسيو
كولوتشيني (ديبورتيفو لاكورونا) وكريستيان بولسن (إشبيلية) وفيليب لام
(بايرن ميونيخ الألماني).

المصدر : وكالات