لاعب يوتا جاز كيلي كروفر يتوسط دفاع لوس أنجلوس ليكزر محاولا تسجيل نقطة (الفرنسية)

استهل لوس أنجلوس ليكرز مشواره في الدور الثاني من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بنجاح إثر تغلبه على ضيفه يوتا جاز 109-98، في حين بات بوسطن سلتيكس آخر المتأهلين إلى الدور الثاني بحسمه المباراة السابعة مع أتلانتا هوكس في صالحه 99-65.

في المباراة الأولى تابع النجم كوبي براينت تألقه وعزز حظوظه في إحراز لقب أفضل لاعب في المسابقة هذا العام, بعدما قاد فريقه ليكرز للفوز على يوتا مسجلا 38 نقطة مع 6 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وهو تألق بشكل كبير في تنفيذ الرميات الحرة حيث نجح في تسجيل 21 من أصل 23 رمية.

وساهم أيضا العملاق الإسباني بو غاسول بشكل كبير في فوز ليكرز بتسجيله 18 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، إلى جانب لامار أودوم صاحب 16 نقطة مع 9 متابعات و3 تمريرات حاسمة.

وفي المباراة الثانية نجح بوسطن في حسم مواجهته مع أتلانتا بفوزه في المباراة الحاسمة بين الفريقين، محققا الانتصار الرابع مقابل ثلاث هزائم.

ويدين بوسطن الساعي لاستعادة أمجاده الغابرة (16 لقبا آخرها عام 1986) بفوزه إلى الثنائي بول بيرس وكيفن غارنيت، حيث سجل الأول 22 نقطة مع 8 متابعات و3 تمريرات حاسمة وأضاف الثاني 18 نقطة مع 11 متابعة و3 تمريرات حاسمة.

وتنتظر بوسطن سلتيكس مواجهة ساخنة في الدور الثاني أمام كليفلاند كافالييرز ونجمه "الملك" ليبرون جيمس. وستكون أول مباراة بين الفريقين الخميس المقبل.

المصدر : وكالات