نجم كليفلاند ليبرون جيمس يقفز أعلى من لاعبي واشنطن (رويترز)

تأهل كل من كليفلاند كافالييرز ويوتا جاز للدور الثاني من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بتقدم الأول على واشنطن ويزاردز 4-2 والثاني على هيوستن روكيتس بنفس النتيجة، فيما نجح أتلانتا هوكس في التعادل مع بوسطن سلتيكس 3-3 ليتأجل الحسم إلى المباراة السابعة الأخيرة بينهما.

وتألق عملاق كليفلاند، ليبرون جيمس كعادته وسجل 27 نقطة مع 13 متابعة  و13 تمريرة حاسمة ليقود فريقه إلى الفوز على واشنطن 105-88 في المباراة السادسة بين الفريقين، وبالتالي لم تعد هناك حاجة لإقامة المباراة السابعة.
 
ولم يجد يوتا صعوبة في التأهل على حساب هيوستن بعدما تغلب عليه 
113-91 بفضل تألق نجمه ديرون وليامس الذي سجل 25 نقطة مع تسع تمريرات.
 
في المقابل قدم نجم هيوستن تريسي ماكغريدي أداء لافتا وسجل أربعين نقطة مع عشر متابعات، لكن ذلك لم يكن كافيا لفوز فريقه.
 
ديرون وليامس قاد يوتا للفوز (الفرنسية)
فوز صعب

من جهة أخرى، واصل أتلانتا مفاجآته وفرض مباراة سابعة أمام بوسطن  الذي تصدر الترتيب العام للدور الأول من المسابقة بعدما تخطاه بصعوبة 103-100.

وساهم الثلاثي مارفن ويليامز (18 نقطة) ومايك بيبي (17 نقطة) وجو جونسون (15  نقطة) في فوز أتلانتا، فيما كان نجم بوسطن كيفن غارنيت أفضل مسجلي المباراة برصيد 22 نقطة مع سبع متابعات وأضاف زميله راي ألن عشرين نقطة.
 
ويتعين على بوسطن الفوز بالمباراة الحاسمة التي يستضيفها غدا الأحد كيلا يصبح  ثاني مصنف أول بالدور العادي يخرج أمام المصنف الثامن، بعدما حدث ذلك لدالاس مافريكس الموسم الماضي عندما خسر أمام غولدن ستيت ووريرز بنتيجة 2-4.

المصدر : وكالات