العراق يرحب بقرار الفيفا رفع الحظر عنه
آخر تحديث: 2008/5/30 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/30 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/26 هـ

العراق يرحب بقرار الفيفا رفع الحظر عنه

العراق سيخوض مباراته ضد أستراليا ضمن تصفيات مونديال 2010 (الفرنسية-أرشيف)

قرر الاتحاد الدولي (الفيفا) السماح لمنتخب العراق بخوض جميع  مبارياته في التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، وفق ما أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد اليوم الأربعاء مرحبا بالقرار.
 
وأوضح سعيد أن "رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر أعلن بعد الانتهاء من جلسة اجتماع الاتحاد الدولي بحضور رئيس الوزراء الأسترالي السماح للمنتخب العراقي بخوض جميع مبارياته في التصفيات المؤدية إلى مونديال 2010".
 
وأفاد سعيد بأن منتخب بلاده تلقى بمعنويات مرتفعة خبر رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الإيقاف مؤقتا عن الاتحاد العراقي.

وأضاف سعيد أن "قرار الاتحاد الدولي لاقى ترحيبا واسعا وارتياحا واضحا لدى جميع المشاركين في اجتماع كونغرس الفيفا".

وسيفسح هذا الإجراء المجال أمام المنتخب العراقي لخوض مباراته ضد أستراليا الأحد المقبل ضمن تصفيات مونديال 2010.
 
وقال سعيد من سيدني إن "مشاعر الارتياح والمعنويات العالية سادت أجواء المنتخب الذي يواصل تدريباته الأخيرة في بريسباين، وبدا اللاعبون يشعرون بالمزيد من التحدي والإصرار لخوض اللقاء المرتقب" أمام أستراليا.
 
واعتبر سعيد هذه الخطوة "هامة لملايين العراقيين الذين بدأت أنظارهم تتجه صوب المنتخب ومهمته".
 
وكانت لجنة الطوارئ في الاتحاد الدولي قررت فجر اليوم السماح للمنتخب العراقي بخوض مباراة أستراليا بعد رفع عقوبة الإيقاف مؤقتا وبشروط سيعلن عنها اليوم، في مؤتمر صحفي سيعقده رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر في سيدني.
 
وأوضح الاتحاد الدولي في بيان له أن "الرسالة التي بعثتها الحكومة العراقية تعد خطوة إيجابية، لكنها لا ترد على انشغالات الفيفا بخصوص محاولات الحكومة للتدخل في شؤون الاتحادات العراقية واللجنة الأولمبية العراقية".
 
وأصر الاتحاد الدولي على اعتبار رفع الإيقاف مؤقتا ومشروطا بانتظار إيضاحات إضافية من الحكومة العراقية، واحتفظ بحقه في تعليق عضوية العراق مجددا في حال عدم احترام المادة 17 من قوانين الاتحاد الدولي.
المصدر : الفرنسية