جوزيه مورينيو ابتعد عن التدريب في الأشهر الماضية بعد إنهاء تعاقده مع تشلسي (رويترز)

تصاعدت في وسائل الإعلام الإيطالية الثلاثاء التأكيدات على قرب تعاقد إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ليخلف روبرتو مانشيني الذي يتوقع أن يتم إنهاء التعاقد معه.

وأكدت وكالة أنسا الإيطالية أن مانشيني التقى ظهر الثلاثاء مع رئيس النادي ماسيمو موراتي الذي أشار عقب اللقاء إلى انتهاء العلاقة بين الطرفين، لكن وكيل أعمال مانشيني رفض من جانبه تأكيد الأمر.
 
من جانبها أكدت الصحف البرتغالية هذا الخبر ونشر بعضها أن مورينيو بدأ بالفعل تلقي دروس مكثفة في اللغة الإيطالية تصل إلى خمس ساعات يوميا تمهيدًا لانتقاله المتوقع إلى إنتر ميلان.
 
وقالت الصحف إن مورينيو الذي سبق له تدريب بورتو البرتغالي وتشلسي الإنجليزي، توصل لاتفاق مع مسؤولي إنتر على التعاقد لمدة ثلاث سنوات براتب سنوي يصل إلى تسعة ملايين يورو.
 
روبرتو مانشيني قاد إنتر للاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي (رويترز)
مانشيني إلى تشلسي
وذهبت الصحف إلى أبعد من ذلك حيث أكدت أن مورينيو بدأ في الإعداد لمهمته الجديدة حيث ينوي التعاقد مع مواطنه ديكو قادما من برشلونة الإسباني، إلى جانب فرانك لامبارد نجم وسط تشلسي.
 
في المقابل فإن مانشيني (43 عاما) قد يتجه لتدريب تشلسي علما بأنه تسلم مهامه في إنتر ميلان عام 2004، وتمكن من قيادته للفوز ببطولة الدوري المحلي أعوام 2006 و2007 2008، إضافة إلى كأس إيطاليا وكأس السوبر المحلية عامي 2005 و2006.
 
وسبق لمانشيني أن أعلن في 11 مارس/آذار الماضي أنه سيترك إنتر في نهاية الموسم وذلك بعد خروج الفريق من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي، لكنه تراجع عن قراره في اليوم التالي.

المصدر : وكالات