ستويتشكوف يساعد غوارديولا في تدريب برشلونة
آخر تحديث: 2008/5/26 الساعة 19:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/26 الساعة 19:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/22 هـ

ستويتشكوف يساعد غوارديولا في تدريب برشلونة

خريستو ستويتشكوف تولى تدريب فريق سلتا فيغو الإسباني لمدة قصيرة العام الماضي (الفرنسية-أرشيف)

قالت تقارير صحفية إن النجم البلغاري السابق خريستو ستويتشكوف سيعمل مساعدا للإسباني خوسيب غوارديولا المدرب الجديد لفريق برشلونة الذي يعمل بجد حاليا على تدعيم صفوفه من أجل تعويض خروجه خالي الوفاض في الموسمين الماضيين.

وأكدت الصحف البلغارية أن ستويتشكوف (42 عاما) وافق بالفعل على مساعدة غوارديولا الذي سيخلف الهولندي فرانك رايكارد في تدريب الفريق الكاتالوني الذي أنهى الموسم في المركز الثالث بالدوري الإسباني لكرة القدم.

وبدأ ستويتشكوف مسيرته التدريبية مع المنتخب البلغاري في العام 2004، لكنه فشل في قيادته للتأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا، علما بأنه سبق أن لعب لخمسة مواسم مع برشلونة بين عامي 1990 و1995، وانتقل بعدها إلى بارما الإيطالي قبل أن يعود إلى برشلونة مجددا.

من جهة أخرى، يشهد برشلونة حاليا نشاطا جادا يقوده المدير الرياضي تكسيكي بيغيرستاين من أجل إمداد المدرب الجديد بفريق يافع متحمس يمكن الاعتماد عليه في تحقيق الانتصارات.
 
قادمون وراحلون
ونجح بيغيرستاين في الاتفاق مع المالي سيدو كيتا قادما من برشلونة، في حين يقترب من التعاقد مع المدافع الشاب جيرارد بيكي قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي كي يحل مكان غابرييل ميليتو الذي يغيب عن الملاعب لنحو تسعة شهور بعد خضوعه لعملية جراحية في أربطة الركبة.
 
كذلك يسعى بيغيرستيان للتعاقد مع المهاجمين كريم بنزيمة من ليون الفرنسي والأرجنتيني دييغو ميليتو من ريال سرقسطة الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية بإسبانيا.
 
في المقابل، ذكرت صحيفة "ماركا" أن بيغيرستاين اجتمع أخيرا مع أدريانو غالياني نائب رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي لمناقشة صفقات بيع البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو وكذلك الإيطالي جيانلوكا زامبروتا، في حين يسعى النادي للتخلص من نحو عشرة لاعبين آخرين.

المصدر : وكالات,الألمانية