فرانك ريبيري يحتفل بأحد أهدافه مع بايرن ميونيخ هذا الموسم (الفرنسية)

اختير الفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الذي جمع بين لقبي الدوري والكأس في ألمانيا، أفضل لاعب في الدوري المحلي لكرة القدم لموسم 2007-2008، في استفتاء أجرته مجلة "كيكر" المتخصصة وشارك فيه لاعبو الدرجة الأولى.
 
وحصل ريبيري الذي كان قد اختير أفضل لاعب فرنسي لعام 2007، على 57.8% من أصوات 268 لاعبا شاركوا في الاستفتاء، وهو ما مثل تقديرا لدوره في إعادة النادي البافاري لمنصات التتويج الألمانية.
 
وكان المركز الثاني من نصيب نجم آخر من بايرن ميونيخ هو الإيطالي لوكا طوني هداف الدوري الألماني الذي حصل على 24.8% من الأصوات، فيما كان المركز الثالث بنسبة 8.5% من نصيب النجم البرازيلي دييغو صانع ألعاب فريق فيردر بريمن الذي أنهى الموسم في المركز الثالث.
 
من جهة أخرى، اختير مدرب بايرن ميونيخ أوتمار هيتسفيلد أفضل مدرب حيث حصل على أصوات نحو 33% من المشاركين في الاستفتاء مقابل نحو 19% للسلوفيني بويان براسنيكار الذي نجح في إبقاء إنرجي كوتبوس في دوري الأضواء.

ومنح لاعبو الدوري الألماني لقب أفضل حارس مرمى للشاب رينيه أدلر حارس باير ليفركوزن (40.7% من الأصوات) متقدما على حارس هانوفر روبرت أنكه (21.1%)، وحارس بايرن ميونيخ المخضرم أوليفر كان (11.6%) الذي أعلن اعتزاله بنهاية الموسم.

المصدر : وكالات